بغداد 30°C
دمشق 18°C
الأربعاء 21 أبريل 2021
ألمانيا: مداهمات في إطار حظر جماعة متطرفة تدعى "توحيد برلين" - الحل نت

ألمانيا: مداهمات في إطار حظر جماعة متطرفة تدعى “توحيد برلين”


متابعات/ وكالات

أكّدت الشرطة الألمانية في بيان لها أنها نفّذت سلسلة من المداهمات، اليوم الخميس، لعدد من المواقع في العاصمة الألمانية #برلين وفي مدينة #براندنبورج.
بدورها قالت إدارة الشؤون الداخلية في مجلس بلدية برلين أنها حظرت نشاطات جماعة جهادية سلفية متشددة، تدعى جماعة برلين كما تعرف كذلك باسم جماعة توحيد برلين، وأكّدت الإدارة تنفيذ الشرطة عدداً من المداهمات المرتبطة بحظر هذه الجماعة، إلا أنها لم تورد تفاصيل أكثر.

من جهتها أكّدت صحيفة تاجيشبغل الألمانية أن الجماعة تشيد بمعارك تنظيم داعش، كما أنها تدعو إلى قتل اليهود، وأكّدت الجريدة وجود إجراءات قضائية تهدف إلى محاكمة أفراد منتمين إلى هذه الجماعة المتشددة.

من ناحية أخرى أشارت الجريدة إلى أن الجماعة على صلة بأنيس العمري وهو تونسي نفّدَ اعتداءً بشاحنة في أحد أسواق عيد الميلاد، ما أسفر عن مقتل 12 شخصاً في عام 2016، وذلك بعد أن رُفض طلب لجوئه في ألمانيا.

إلى ذلك أشارت السلطات الألمانية إلى أن أعداد السلفيين ازدادت في #ألمانيا، ليبلغ أعلى مستوياته إذ وصل إلى 12150 في عام 2019، أي ما يقارب ثلاثة أضعاف ما كان عليه العدد في عام 2011.

من الجدير بالذكر أن السلطات الألمانية أكدت في بيان لها، الخميس الماضي، توقيفها ثلاثة أشقاء سوريين، يشتبه بهم في التحضير لعمل إرهابي بواسطة العبوات الناسفة.
كما أكّدَ مكتب المدعي العام في ولاية “ساكسونيا أنهالت” أن اثنين من الإخوة الثلاثة أوقفا نهاية الأسبوع الماضي في الدنمارك، بينما أوقف الثالث على الأراضي الألمانية في ولاية “هسن” الواقعة وسط البلاد.
يذكر أن ألمانيا أحبطت منذ عام 2009 حوالي 17 محاولة لتنفيذ هجمات على أراضيها.


التعليقات