بغداد 23°C
دمشق 22°C
السبت 17 أبريل 2021
السلطات التركية تُرحّل لاجئة سورية بسبب إصاباتها بمرضٍ معدٍ - الحل نت

السلطات التركية تُرحّل لاجئة سورية بسبب إصاباتها بمرضٍ معدٍ


اعتقلت السلطات التركية، اليوم الخميس، لاجئة سورية كانت قد دخلت إلى الأراضي التركية بطريقة غير شرعية ليتم ترحيلها إلى الأراضي السورية بعد أن تبين إصابتها بمرضٍ معدٍ.

في التفاصيل، حصلت الحادثة عندما بدأت فرق مكافحة التهريب بمراقبة السيارات المارّة قرب ولاية العثمانية جنوب تركيا، حيث أوقفت سيارة كانت بداخلها اللاجئة السورية (أ – هـ) البالغة من العمر 48 سنة.
وتبين من خلال بصماتها أنها مُنعت من دخول تركيا في عام 2017 ، بعد ضبطها أثناء الدخول إلى البلاد من طرف ولاية كيليس.
سلمت السلطات اللاجئة السورية إلى مديرية الهجرة في ولاية العثمانية، للبدء في اتخاذ إجراءات الترحيل بحقها نحو الأراضي السورية لأنها تحمل مرضاً معدياً.

في السياق، لم تفصح الوسائل الإعلامية التركية التي تداولت الخبر عن نوع المرض الذي تحمله السيدة السورية، ويبدو أن اللاجئة السورية رُحلت بعد أن وُضع بجانب ملفها الكود “G-78” وهو يرمز للأجانب المصابين بأمراض معدية، ويتعرضون لمنع من دخول تركيا دون تحديد المدة.

أمس الأربعاء، اعتقلت السلطات التركية أيضاً تسعة لاجئين سوريين، بينهم عنصران ينتميان لهيئة تحرير الشام كانا قد حاولا الدخول إلى الأراضي التركية بحسب السلطات.
كما أكدت وزارة الدفاع التركية، أنها ضبطت السوريين التسعة في منطقة الريحانية التابعة لولاية هاتاي جنوب تركيا، وأحيل العنصران التابعان لهيئة تحرير الشام إلى مديرية الأمن في الولاية.

من الجدير بالذكر أن السلطات التركية تشدد رقابتها على الحدود مع سوريا، في الوقت الذي ارتكب عناصر الجيش التركي انتهاكات جسيمة بحق السوريين، حيث توثّق أرقام المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 464 مدنياً بينهم 84 طفلاً و44 سيدة برصاص الجندرمة التركية أثناء محاولتهم الدخول إلى تركيا.


التعليقات