بغداد 23°C
دمشق 22°C
السبت 17 أبريل 2021
القوات الحكومية تعتقل مدير «المشفى الوطني» في الحسكة - الحل نت

القوات الحكومية تعتقل مدير «المشفى الوطني» في الحسكة


اعتقلت قوات الحكومة السورية، مؤخراً، مدير المشفى الوطني بالحسكة، بتهمة التعامل مع «الإدارة الذاتية»، وذلك خلال توجهه لأحد الدوائر الحكومية داخل المدينة.

وقال نشطاء إن مدير المشفى الوطني الطبيب عنتر سينو اعتُقل الثلاثاء من قبل قوات «الحكومة السورية» في مدينة الحسكة أثناء توجهه لدائرة المرور في المدينة، وإن مصيره لا يزال مجهولاً حتى الآن.

ويخضع المشفى الوطني في الحسكة لسيطرة الإدارة الذاتية منذ العام 2017، حيث يقوم بتقديم الخدمات منذ أكثر من عامين، بعد إعادة تأهيليه بالتعاون مع منظمة أطباء بلا حدود التي انسحبت من المشفى منذ أواخر العام 2018.

وشهدت القامشلي والحسكة منذ نهاية العام الفائت ولأكثر من عشرين يوماً توترات أمنية في المربعين الأمنيين بالقامشلي والحسكة بين القوات الحكوميّة من جهة، و«الإدارة الذاتيّة» من جهة أخرى، انتهت بعد نجاح وساطة روسيّة في الإفراج عن المعتقلين لدى الطرفين وإدخال محروقات ومواد غذائية إلى مناطق مُهجري #عفرين بريف #حلب الشمالي وأحياء “الشيخ مقصود” و”الأشرفية” في مدينة حلب.

ورغم توصّل الطرفين إلى اتفاق للتهدئة إلا أن القوات الحكومية شددت مؤخراً من إجراءات التفتيش ً، على الحواجز التي تفصل أحياء الأشرفية والشيخ مقصود عن باقي أحياء مدينة حلب، كما تفرض على أصحاب السيارات دفع مبالغ مالية أو منحهم «أعطيات» بشكل يومي.


التعليقات