بغداد 30°C
دمشق 25°C
الأربعاء 21 أبريل 2021
تصعيد جديد للقوات الحكومية السورية يستهدف قرى وبلدات في محافظة إدلب - الحل نت

تصعيد جديد للقوات الحكومية السورية يستهدف قرى وبلدات في محافظة إدلب


قصفت القوات الحكومية السورية، اليوم الجمعة، 6 قرى وبلدات في محافظة #إدلب شمال غرب #سوريا، وذلك في خرق جديد لاتفاقيات الهدنة ووقف التصعيد التي تشمل هذه المناطق .

بينما أفاد ناشطون محليون بمعلومات أدلوا بها إلى مراسل (الحل نت)، تؤكد أن القوات الحكومية السورية المتمركزة في معسكر جورين غرب محافظة #حماة، قصفت بما لا يقل عن 20 صاروخاً كل من قرى (السكرية ومرعند والخشابية) الواقعة في ريف إدلب الغربي، ولم يسجل وقوع ضحايا في الأرواح.

كما أضاف الناشطون أن راجمات الصواريخ التابعة #للجيش_السوري، المتمركزة في محيط مدينة كفرنبل استهدفت محيط قرية الموزرة وقرية كنصفرة وبلدة كفرعويد في جبل الزاوية، ما تسبب بوقوع أضرار مادية في منازل المدنيين.

بينما سبق أن استهدفت القوات الحكومية المتمركزة في بلدة “خان السبل” براجمات الصواريخ منطقة “الرادار” قرب قرية “بزابور” الواقعة في ”جبل الزاوية”، ما أسفر عن مقتل مدني يعمل تقنيّاً في إحدى شبكات الإنترنت المحلية.

يذكر أن منطقة جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، شهدت في الآونة الأخيرة تحركات وتعزيزات للجيش التركي، حيث أنشأ 17 قاعدة عسكرية توزعت على 33 قرية وبلدة.

وتأتي التطورات العسكرية في جنوبي إدلب، رغم التوافق على تمديد الاتفاق الروسي التركي في الاجتماع الأخير الذي جرى بين الأطراف الضامنة لاتفاق أستانا، والذي ينص على وقف العمليات العسكرية في مناطق شمال غربي سوريا.


التعليقات