بغداد 30°C
دمشق 18°C
الأربعاء 21 أبريل 2021
درعا: عمليات الاغتيال مسلسل يومي لا يتوقف - الحل نت

درعا: عمليات الاغتيال مسلسل يومي لا يتوقف


متابعات/ وكالات

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بالعثور على:” جثة شخص مقتول بالقرب من بلدة عالية الواقعة غرب مدينة #جاسم في ريف #درعا.”
كذلك أكّدَ المرصد أن مدينة جاسم الواقعة في الريف الشمالي لمحافظة درعا، شهدت عملية اغتيال أمس الخميس، حيث قُتِلَ أحد الأشخاص على أيدي مسلحين مجهولي الهويّة، بينما توفي اليوم شخص آخر جرّاء جروح أصيب بها أمس.

كذلك شهدت مدينة جاسم، مساء أمس الخميس، عملية اغتيال استهدفت أحد الأشخاص في المدينة، ومثل غيرها من العمليات، تعرض الرجل المستهدف لإطلاق نار من قبل شخصين مجهولي الهوية، يستقلان درّاجة نارية، لاذا بالفرار من مكان الحادث.

إلى ذلك، أفادت مصادر محليّة أن أحد الأشخاص المستهدفين في عمليات الاغتيال التي شهدتها مدينة جاسم، أمس الخميس، هو من المتعاونين مع الجهات الأمنية التابعة #للحكومة_السورية، بينما كان الشخصان المستهدفان في العملية الثانية من عناصر الفصائل المسلحة في ريف درعا، مع العلم أنهما يحملان بطاقات تسوية من الجهات الأمنية السورية.

من الجدير بالذكر أن عمليات اغتيال متكررة تشهدها مناطق مختلفة من محافظة درعا، وغالباً ما تُقيَّد ضد مجهول، غير أنها تستهدف قادة سابقين من فصائل المعارضة، إضافة إلى وجهاء اجتماعيين، ومتعاونين مع الأجهزة الأمنية، وفيما يقول بعض الأهالي أن بعض هذه العمليات هي تصفيات انتقامية على خلفية خلافات سابقة، يشير آخرون إلى وجود بعض العمليات المقصودة والتي تستهدف ناشطين ووجهاء اجتماعيين.

من جهته مكتب توثيق الشهداء أفاد بمقتل 296 شخص في درعا خلال عام 2020، بعد 417 عملية اغتيال شهدتها المحافظة الخاضعة لسيطرة #الجيش_السوري منذ تموز/ يوليو 2020، وفضلاً عن الأوضاع الأمنية الهشّة، يشتكي أهالي درعا من سوء الأحوال المعيشية ودمار البنية التحتية ونقص الخدمات في قرى وبلدات المحافظة التي شهدت سنوات من الحرب والمعارك.


التعليقات