يمكن الآن تحميل تطبيقنا على أجهزة أندرويد
حمّل التطبيق
بغداد 27°C
دمشق 22°C
الأحد 18 أبريل 2021
في إطار صفقتها مع إسرائيل.. الحكومة السوريّة تبدأ بإعطاء أول دفعات لقاح كورونا - الحل نت

في إطار صفقتها مع إسرائيل.. الحكومة السوريّة تبدأ بإعطاء أول دفعات لقاح كورونا


أعلنت وزارة الصحّة في «الحكومة السوريّة» أنها ستبدأ بإعطاء جرعات من لقاح فايروس «كورونا» اعتباراً من صباح يوم غدٍ الأحد، وذلك بعد وصول الدفعة الأولى من اللقاح الروسي «سبوتنيك» ضد الفيروس المستجد.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن دفعة اللقاحات التي وصلت إلى سوريا، «تأتي في إطار صفقة التبادل التي جرت بين إسرائيل والقوّات السوريّة، والتي جرى خلالها إطلاق سراح فتاة إسرائيليّة مقابل إطلاق إسرائيل سراح راعيين سوريين من مناطق جنوبي البلاد».

وكانت مدونة سياسيّة أميركيّة سرّبت منذ أسبوع تفاصيل جديدة فيما يتعلق بصفقة تبادل الأسرى التي جرت بين إسرائيل والحكومة السوريّة.

وذكر تقرير أميركي نقله موقع قناة “i24” الإسرائيليّة أنه: «في إطار صفقة إخلاء سبيل الشابة الإسرائيلية من سوريا، وافقت إسرائيل على تمويل صفقة لشراء اللقاح الروسي المضاد لكورونا، “سبوتنيك 5″ إلى سوريا بملايين الدولارات».

من جانبه أوضح وزير الصحة السوري “حسن غبّاش” إنّ الجرعة الأولى من اللقاحات ستعطى للكوادر الطبيّة العاملة على تماس مباشر مع المصابين في المشافي السوريّة

وبحسب الإحصائيّات الرسميّة الصادرة عن وزارة الصحّة في سوريا، فإن عدد الإصابات بفايروس كورونا بلغ حتى صباح السبت 15467 حالة، في حين بلغ عدد الوفيّات 1018، بمقابل شفاء 4812.

وتشهد عموم المحافظات السوريّة غياباً للإجراءات الوقائيّة لمنع انتشار الفايروس، في وقتٍ يشكك ناشطون بالإحصائيّات الصادرة عن وزارة الصحّة ويقولون إن الإعداد الحقيقيّة تفوق أضعاف الأعداد المعلن عنها.

 

 


التعليقات