بغداد 23°C
دمشق 22°C
السبت 17 أبريل 2021
سقوط مروحية روسيّة غرب "الحسكة" عقب تنفيذ دوريتين بمحاذاة الحدود مع تركيا - الحل نت
الصورة من الإنترنت

سقوط مروحية روسيّة غرب “الحسكة” عقب تنفيذ دوريتين بمحاذاة الحدود مع تركيا


سقطت مروحية عسكريّة روسيّة، الأحد، شمالي بلدة “تل تمر” ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة فصائل #الجيش_الوطني الموالي لـ #تركيا.

وذكرت وكالة (سانا) السوريّة الرسمية، أن «طائرة مروحية روسيّة سقطت بين قريتي “الريحانية” و”القاسمية” الواقعتين غربي “تل تمر” بريف #الحسكة»، وأشارت إلى «مقتل الطيار وإصابة آخرين من طاقم الطائرة».

فيما أكدت وزارة الدفاع الروسية أن «الحادث وقع أثناء تنفيذ مروحية من طراز “مي-35” دورية جوية فوق محافظة الحسكة»، وأشارت إلى أن الطائرة نفذت هبوطاً اضطرارياً لأسباب فنية، وأفراد طاقمها نقلوا إلى المطار وليس هناك أي خطر على حياتهم.

في السياق، ذكرت وسائل إعلام محلية أن موقع سقوط المروحية يبعد نحو 2 كيلومتر من القاعدة العسكريّة في محطة “المباقر” شمالي البلدة.

وأضافت، أن دورية روسيّة مؤلفة من خمسة مدرعات وأربعة مروحيات، تجولت في  عدة قرى بريف مدينة #ديريك(المالكية) وصولاً إلى قرية “عين ديوار”.

في غضون ذلك، أكدت مصادر محلية، أن دورية روسيّة جالت في الريف الغربي لمدينة #القامشلي وصولاً إلى #الدرباسية وحتى منطقة #أبو_رأسين(زركان) بمحاذاة مناطق سيطرة “الجيش الوطني”.

وتمتلك #روسيا عدة قواعد عسكريّة في شمال شرقي سوريا، منها قاعدتها في مطار القامشلي، ومطار الطبقة العسكري القاعدة الثانية لها شرقي سوريا، إضافة إلى قاعدة عين عيسى التي عملت على سحب جزءاً كبيراً من قواتها ونقلهم إلى مطار الطبقة، بالإضافة إلى قواعدها شمالي #الرقة.

والجدير ذكره أن الرئيسان الروسي “فلاديمير بوتين” ونظيره التركي “رجب طيب أردوغان” توصلا في الخامس من شهر اَذار/ مارس 2020 لاتفاق يقضي بوقف إطلاق النار وكافة العمليات العسكريّة بين أطراف النزاع في منطقة “خفض التصعيد” وتسيير دوريات مشتركة على طريق الدولي M4.


 


التعليقات