يمكن الآن تحميل تطبيقنا على أجهزة أندرويد
حمّل التطبيق
بغداد 22°C
دمشق 19°C
السبت 17 أبريل 2021
سلسلة انفجارات عنيفة تهز بادية "البوكمال" بريف دير الزور الشرقي - الحل نت
الصورة لعناصر من الميليشيات الإيرانية بريف البوكمال- إنترنت

سلسلة انفجارات عنيفة تهز بادية “البوكمال” بريف دير الزور الشرقي


ضربت عدة انفجارات عنيفة، الأحد، بادية #البوكمال بريف #دير_الزور الشمالي الشرقي، تزامناً مع تحليق لطيران مسير في الأجواء.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن «انفجارات عنيفة ضربت بادية البوكمال الخاضعة لسيطرة القوات الإيرانيّة والميليشيات الموالية لها بريف دير الزور الشرقي، بينما لم ترد معلومات عن أسباب الانفجارات حتى اللحظة».

وأضاف أنه «لم تعرف الانفجارات فيما إذا كانت ناجمة عن استهداف جديد للميليشيات أم ناجمة عن تفجيرات تقوم بها الميليشيات لذخائر أو أسلحة من مخلفات قصف سابق أو ألغام وعبوات».

تأتي هذه الانفجارات بعد الضربات الجوية التي نفذها طيران #التحالف_الدولي، الجمعة، استهدف خلالها مواقع ونقاط تابعة للميليشيات الإيرانيّة عند أحد المعابر مع #العراق بريف البوكمال شرقي دير الزور.

ووفقاً لما أكده المرصد الحقوقي، فقد تم تدمير « 3 شاحنات للذخيرة تابعة لـ #حزب_الله العراقي تصادف دخولها إلى الأراضي السوريّة، فضلاً عن مقتل 22 من تلك الميليشيات بالضربة الجوية».

وتتعرض الميليشيات التابعة لإيران في سوريا عامةً، ودير الزور خاصةً، لقصفٍ متكرر من قبل طائرات التحالف وأخرى إسرائيلية، تسفر في معظم الأحيان عن سقوط قتلى وجرحى، فضلاً عن تدمير أسلحة ومستودعات للمليشيات الإيرانية المنتشرة في دير الزور.

وتعدّ محافظة “دير الزور” ذات أهمية كبيرة بالنسبة لإيران، كونها صلة الوصل بين ميليشياتها المنتشرة في العراق وسوريا، وتحرص على إحكام السيطرة عليها لضمان وصول الإمدادات العسكريّة عن طريق معبر “البوكمال – القائم” عند الحدود السوريّة العراقيّة.


 


التعليقات