بغداد 30°C
دمشق 18°C
الأربعاء 21 أبريل 2021
"كورونا" يُصيب سفير الفاتيكان في العراق قبل زيارة "البابا" بأيّام - الحل نت

“كورونا” يُصيب سفير الفاتيكان في العراق قبل زيارة “البابا” بأيّام


قال سفير #الفاتيكان في #العراق “ميتجا ليسكوفار” إن: «الاختبارات أثبتت إصابتي بفيروس #كورونا المستجد يوم السبت»، وذلك قبل 5 أيام من زيارة #البابا إلى العراق.

أضاف “ليسكوفار” لوكالة (رويترز) أنه: «هو والعديد من الموظفين الآخرين في سفارة الفاتيكان في #بغداد في عزل ذاتي»، مُردفاً: «لكن زيارة “البابا” ستمضي قدماً كما خُطّطَ لها».

“ليسكوفار” يعد الشخصية الرئيسة في التخطيط لزيارة #البابا_فرنسيس إلى العراق الجمعة المقبلة، والتي ستستمر 3 أيام، وسيجوب بها العراق من شماله إلى جنوبه.

يُذكر أن #وزارة_الثقافة العراقية أطلقَت قبل أسبوع وسماً “هاشتاغ” على منصّات #التواصل_الاجتماعي بعنوان #البابا_في_العراق، ترحيباً بزيارة #بابا_الفاتيكان للعراق.

الأحد الماضي، وصل وفد من الفاتيكان إلى #ذي_قار جنوبي العراق، واستقبلَه محافظ ذي قار السابق “ناظم الوائلي”، والمطران “حبيب النوفلي”، وقائد عمليات سومَر “عماد السيلاوي”.

زيارة الوفد جاءت تمهيداً وتحضيراً وترتيباً لزيارة “البابا فرنسيس”، رأس الكنيسة الكاثوليكية في العالم إلى مدينة #أور الأثرية في 5 مارس المقبل.

أور هي مسقط رأس البشرية، وتقع في ذي قار، ويمتد تاريخها لأكثر من 7 آلاف سنة قبل الميلاد، وهي مهد الحضارة السومرية.

زيارة البابا إلى أور تأتي لوجود مقام النبي إبراهيم فيها، وسيلقي خطبته الرئيسة هناك، وسيقوم بصلاة موحّدة جامعة للأديان.

يُذكر أن الفاتيكان أعلن في (7 ديسمبر) المنصرم أن: «البابا “فرانسيس” سيزور /6/ مناطق عراقية، في إطار زيارة مرتقبة للعراق»، حسب بيان للمتحدث باسم الفاتيكان “ماتيو بروني”.

البيان أوضح حينها أن: «البابا فرنسيس سيزور بغداد ومدينة أور الأثرية وبيت “النبي إبراهيم” في ذي قار، ومدينة #أربيل و #الموصل و #قرقوش في #سهل_نينوى».

كما سيزور “البابا” مدينة #النجف، قبلة الشيعة في العالم، وسيلتقي بآية الله #علي_السيستاني، المرجع الديني الأعلى لدى الشيعة في العراق والعالم.

علماً أنه لم يسبق لـ “البابا” أن زار العراق في الماضي، وتعد هذه الزيارة هي الأولى، بعد أن أعلن “البابا” في يونيو من عام 2019 عن رغبته في زيارة العراق.


التعليقات