بغداد 30°C
دمشق 18°C
الأربعاء 21 أبريل 2021
ما حقيقة إعفاء السورييّن من تأشيرة الدخول لتركيا؟ - الحل نت
الصورة من الإنترنت

ما حقيقة إعفاء السورييّن من تأشيرة الدخول لتركيا؟


تداول لاجئون سوريّون في #تركيا، السبت، خبراً يتضمن إلغاء التأشيرة عن اللاجئين السورييّن الراغبين بالدخول إلى تركيا ليتبين فيما بعد أنه محض إشاعة.

وفي التفاصيل، جاء في الخبر المتداول، أن وزارة الخارجيّة التركيّة أصدرت قراراً حول إلغاء فرض التأشيرة على السورييّن اعتباراً من 5 آذار/ مارس القادم، وأنه يمكن للسورييّن الدخول لتركيا عبر حجز بطاقة سفر إلى تركيا دون الحاجة لمراجعة القنصليات التركيّة في الخارج.

فيما تبيّن أن الخبر مجرد إشاعة، حيث لم يُذكر أي شيء حول إلغاء التأشيرة للسورييّن، وذلك بعد مراجعة عدة مواقع حكومية تركيّة، بينها موقعي مديرية الهجرة التركيّة ووزارة الخارجيّة التركيّة.

وكانت صفحة تتبع لشركة عقارية تنشط في إسطنبول، قد نشرت الخبر، ليتم فيما بعد تداوله على منصات التواصل الاجتماعي.

وقدمت الشركة فيما بعد ذلك اعتذارها، حيث زعمت أن شخصاً دخل إلى حسابات الصفحة ونشر أخباراً مزيفة بقصد التضليل.

ويقع السوريون في تركيا وخارجها ضحية الإشاعات التي تنتشر بشكل شبه يومي على منصات التواصل الاجتماعي، مثل تقديم مساعدات للسورييّن أو فتح باب التسجيل للجوء والهجرة، بالإضافة إلى قرارات أخرى تهم السورييّن.

ومنذ عام 2016، تفرض تركيا التأشيرة على دخول السورييّن إلى الأراضي التركيّة، فيما باتت فرص الموافقة على طلب التأشيرة قليلة، حسب تجارب العديد من السورييّن.

ويأتي ذلك في الوقت الذي ينشط فيه سماسرة يعلنون عن استعدادهم لاستخراج تأشيرة دخول إلى تركيا مقابل دفع مبالغ ماليّة قد تتجاوز 4 آلاف دولار أميركي لقاء الحصول على التأشيرة.


 


التعليقات