الآساييش توقف رجلاً وزوجته بتهمة “الاعتداء الجنسي” على طفلة شرقي القامشلي

الآساييش توقف رجلاً وزوجته بتهمة “الاعتداء الجنسي” على طفلة شرقي القامشلي

اعتقلت قوى الأمن الداخلي(الآساييش) في #الإدارة_الذاتية، رجلاً وزوجته في مدينة #تربسبية(القحطانية)، شرقي #القامشلي، بتهمة الاعتداء جنسياً على طفلة في الرابعة من عمرها، كانت من بين أطفال تتولى الزوجة رعايتهم كمربيّة.

وقال مجلس العدالة الاجتماعية في “الإدارة الذاتيّة”: إن «عائلة الطفلة حركت دعوى ضد الزوج بتهمة الاعتداء الجنسي على طفلتهم التي كانت ترتاد منزل المتهم، وتقوم زوجة الأخير برعايتها مع أطفال آخرين مقابل مبلغ مادي».

وأوضح المجلس على صفحته في ” فيسبوك”، أن «التحقيقات الأولية كشفت أن المتهم استغل غياب الزوجة واعتدى على الطفلة في منزله بأحد أحياء القحطانية».

https://www.facebook.com/500722926770276/posts/1776874635821759/

وأشار المجلس إلى أن «القضية لا تزال قيد التحقيق لاتخاذ القرار المناسب لجهة التكييف القانوني وفق الأصول والقانون، وسيبنى على الأمر مقتضاه القانوني بإحالة الفاعل إلى القضاء المختص وفق الجرم الذي سيسند إليه».

واعتبر المجلس أن الحادثة «اتخذت بعداً اجتماعياً وإنسانياً وقانونياً»، بحسب ما ورد.

وقال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي: إن «عائلة الطفلة اعتادت أن تضعها لدى زوجة المتهم، إلى حين عودة والدتها من عملها كموظفة لدى إحدى مؤسسات الإدارة الذاتيّة».

وأضافوا، أن «زوجة الجاني أوقفت بشبهة استخدامها مادة منومة للأطفال خلال ساعات بقائهم لديها».

ولاقت الحادثة استنكاراً واسعاً من جانب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث دعا نسبة من المتفاعلين مع الحادثة، إلى إنزال أشد العقوبات بالفاعل، فيما شدّد كثيرون على ضرورة أن يكون الأهالي أكثر اهتماماً فيما يتعلق بإيداع أطفالهم لدى أشخاص أو جهات ذات مصداقية.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.