بغداد 27°C
دمشق 22°C
الأحد 18 أبريل 2021
نتنياهو: نضرب إيران من كل الجهات - الحل نت
بنيامين نتنياهو ـ إنترنت

نتنياهو: نضرب إيران من كل الجهات


وكالات

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي #بنيامين_نتنياهو، اليوم الاثنين، مسؤولية #إيران عن الانفجار الذي استهدف سفينة إسرائيلية في الخليج، الذي وقع الأسبوع الماضي.

وقال نتنياهو، في تصريحاتٍ صحافية: «نحن نضرب إيران على كل الجبهات، وإنها مسؤولة بكل وضوح عن الانفجار الذي استهدف السفينة الإسرائيلية».

مضيفاً أن «تفجير السفينة الإسرائيلية عمل إيراني، ولن نسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي، لا باتفاق ولا بدونه وهذا ما قلته للرئيس #جو_بايدن».

وبيَّن أنه «من الواضح أن هذا عمل إيراني، وإيران هي العدو الأكبر لإسرائيل وسنضربها في كل أنحاء المنطقة».

والجمعة الماضية، أصاب انفجار في خليج عُمان سفينة تحمل اسم (إم. في هيليوس راي) مملوكة لشركة إسرائيلية.

لكن إيران رفضت اتهامات نتنياهو بوقوفها وراء تفجير استهدف سفينة إسرائيلية في خليج عُمان، محذرة من إحداث توترات.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده خلال مؤتمر صحافي: «نرفض بشدة هذا الاتهام»، مشيراً إلى أن «تحركات #إسرائيل مثيرة للشك، وأنها تدرك أن #طهران سترد على أي تهديد بشكل صارم ودقيق».

ومنتصف الشهر الجاري، أكد رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية الأسبق عاموس جلعاد بناء إيران لقواعد استطلاع ومنصات لإطلاق الصواريخ مختلفة الأنواع في #سوريا، كما شدّدَ في تصريحات صحفية له على أنّ #إسرائيل لن تقبل بهذا الوضع.

كما أشار جلعاد إلى وجود توافق إسرائيلي عربي أميركي حول ضرورة عدم امتلاك إيران للسلاح النووي.

جديرٌ بالذكر، أن الجيش الإسرائيلي أعلنَ في تقرير سابق معلومات عن تنفيذه ما لا يقل عن 50 عملية عسكرية فوق الأراضي السورية فقط، خلال العام الماضي، استهدفت مواقع تابعة للقوات الإيرانية والمليشيات التابعة لها.


التعليقات