يمكن الآن تحميل تطبيقنا على أجهزة أندرويد
حمّل التطبيق
بغداد 22°C
دمشق 19°C
السبت 17 أبريل 2021
العراق: توصيَةٌ بفرض حظر شامل يليه جزئي.. لهذا الوقت - الحل نت
كورونا في العراق ـ إنترنت

العراق: توصيَةٌ بفرض حظر شامل يليه جزئي.. لهذا الوقت


في جديد #كورونا، قال مدير دائرة الصحة العامة في #العراق “رياض الحلفي” إن: «وزارة الصحة رفعت توصية إلى اللجنة العليا للصحة والسلامة بفرض حظر شامل لمدة أسبوع بكل المحافظات العراقية».

كما أضاف “الحلفي” بمقابلة متلفزة أن: «توصية الوزارة طلبت بفرض حظر جزئي بعد انتهاء الحظر الشامل لمدة أسبوع أيضاً، وبعدها يتم تدارس الموقف الوبائي قبل إصدار قرار جديد».

في السياق، كشفَ المتحدّث باسم مجلس الوزراء، ووزير الثقافة #حسن_ناظم أن: «اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية ستجتمع الأربعاء، وهناك بوادر لتمديد الحظر الحالي لفترة جديدة».

يُذكر أن #وزارة_الصحة سجّلت الثلاثاء أعلى معدّل إصابات ووفيات بوباء “كورونا” منذ 5 أشهر، بتسجيل 4690 إصابة جديدة، و30 حالة وفاة، ناهيك عن 3517 حالة شفاء بعموم العراق.

علماً أن الإصابات المتزايدة بالفيروس، دفعَت الحكومة لتطبيق عشرات القرارات التي اتخذتها لمواجهة “كورونا”، وتم تغريم المئات ممّن لم يرتدوا الكمامات بمبلغ 25 ألف دينار لكل شخص.

من بين القرارات التي اتخذها العراق، منع السفر لكافة أنحاء العالم، والحظر بشقّيه الجزئي والكلّي، ناهيك عن منع التنقّل بين المحافظات العراقية كافة وبشكل تام، إلا للحالات الإنسانية.

الحظر الكُلّي يطبّق لـ 3 أيام أسبوعياً، وهي أيام الجمعة والسبت والأحد، أما الجزئي فيطبّق ببقية أيام الأسبوع الأخرى بدءاً من الثامنة مساءً وحتى الخامسة صباحاً.

كما قرّرت الحكومة إغلاق المولات والمقاهي، ومنع التجمّعات والأنشطة الاجتماعية، وإغلاق المساجد وعدم فتحها فقط لرفع الآذان حصراً، ناهيك عن تغريم المخالفين لـ 5 ملايين دينار عراقي.

يتصدّر العراق الدول العربية بعدد إصايات “كورونا” والوفيات، فقد بلغت إصاباته 703.778 إصابة مؤكّدة، فضلاً عن 13.485 وفاة، و643.156 حالة شفاء.


التعليقات