بغداد 23°C
دمشق 22°C
السبت 17 أبريل 2021
في هذه الأيام.. هل يُطلب إذن السفر من اللاجئين السورييّن المسافرين بين الولايات التركيّة؟ - الحل نت
الصورة من الإنترنت

في هذه الأيام.. هل يُطلب إذن السفر من اللاجئين السورييّن المسافرين بين الولايات التركيّة؟


أكد العديد من اللاجئين السورييّن، أنهم سافروا مؤخراً بين الولايات في #تركيا، دون أن يطلب منهم العناصر القائمين على الحواجز المنتشرة على الطرقات أذونات السفر.

وحسب إفادات لاجئين سوريين كانوا قد سافروا خلال الأيام الماضية بين الولايات التركيّة، مطالب عناصر الشرطة اقتصرت فقط على إبراز الوثائق الشخصية والكود الصحي “HES” المتعلق بفايروس #كورونا».

وتطلب بعض شركات النقل التركيّة إبراز إذن السفر من اللاجئين السورييّن الذين يريدون السفر من ولاية لأخرى، بينما تتغاضى شركات أخرى عن ذلك.

ومع ذلك، فإن هناك لاجئون سوريون سافروا دون حمل إذن سفر وفرضت عليهم غرامات ماليّة قدرها 950 ليرة تركيّة (قرابة 130 دولار أميركي).

ويتعرض السوريون في تركيا إلى العديد من العوائق أثناء محاولة استخراج إذن السفر عبر تطبيق “e-Devlet” حيث يتلقى العديد منهم رفضاً دون توضيح الأسباب مما يجعلهم مضطرين للبحث عن سماسرة يستخرجون لهم إذونات سفر بمقابل مادي.

ويُعد شرط الحصول على إذن سفر للسورييّن من أجل التنقل بين الولايات التركيّة، من أبرز المشاكل التي يعاني منها السوريون في تركيا.

وكانت قد حذّرت مديرية الهجرة التركية عدة مرات خلال السنوات الماضية، اللاجئين السورييّن من عواقب التنقل بين الولايات دون الحصول على إذن سفر والتي تصل إلى إلغاء وثيقة “الكيملك” للمخالف.


 


التعليقات