بغداد 28°C
دمشق 24°C
الأحد 18 أبريل 2021
نائب عراقي: حظر التجوال لم ينجح.. الإصابات بـ"كورونا" تتزايد - الحل نت
كورونا في العراق

نائب عراقي: حظر التجوال لم ينجح.. الإصابات بـ”كورونا” تتزايد


أكد عضو لجنة الصحة والبيئة في #البرلمان_العراقي، عبد عون العبادي، أن الحظر الصحي والشامل لم ينجح في البلاد، لابد من اعتماد حلين هما تشديد الإجراءات من قبل القوت الأمنية، والتوجه الحكومي لدعم الطبقات المتضررة لتقليل الأضرار والإصابات.

وقال العبادي، في تصريحاتٍ صحافية، إن «تجربة حظر التجوال الشامل والجزئي لا تُخلص البلاد من خطر فيروس “#كورونا”، لأن هناك تجمعات تحدث بين فترة وأخرى، وما نحتاجه هو التوعية والتثقيف لتطبيق الإجراءات الوقائية».

مبيناً أن «تجربة الحظر لم تنجح وفق آخر المستجدات في الموقف الوبائي إذ إن الإصابات باتت تتعدى الـ5 آلاف، وفي حال الاستمرار عليها يجب أن يرافقها دعم حكومي عاجل للطبقات الفقيرة والمواطنين المتضررين من إجراءات الحظر».

أمس الخميس، أفادت #وزارة_الصحة العراقية، بإمكانية فرض حظر تجوال شامل خلال الزيارة “الرجبية”، ضمن الإجراءات الوقائية لمنع ارتفاع الإصابات اليومية بفيروس “كورونا”.

مؤكدة تسجيل 5043 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، و3396 حالة شفاء من الفيروس التاجي، و24 حالة وفاة.

وبلغ إجمالي الإصابات بفيروس “كورونا” في عموم العراق 713994، بينما ارتفع معدل الشفاء الكلي إلى 650015، في حين بلغ إجمالي عدد الوفيات في العراق 13507.

يُشار إلى أن العراق، حصل على هدية من الصين، تقدر بـ50 ألف جرعة من لقاح “سينوفارم”، إلا أن مصادر من الوزارة أفادت لـ”الحل نت” بأن العراق ينتظر حالياً، وصول دفعة ثانية من لقاح “كوفاكس”.

كما أعلنت الوزارة في بيان جديد، أنها اتفقت مع #الصين على توريد مليوني جرعة من لقاح “سينوفارم” إلى العراق، لتطعيم أكبر قدر من العراقيين.


التعليقات