بغداد 30°C
دمشق 18°C
الأربعاء 21 أبريل 2021
الأول من نوعه.. افتتاح سوق خاص بالمرأة في مدينة القامشلي - الحل نت
الصورة من افتتاح السوق في القامشلي- خاصة (الحل نت)

الأول من نوعه.. افتتاح سوق خاص بالمرأة في مدينة القامشلي


ضمن فعاليات احتفالية بمناسبة يوم المرأة في مناطق شمال وشرق #سوريا، افتتح اليوم الأحد، سوق منتوجات للمرأة في مدينة #القامشلي، هو الأول من نوعه على مستوى مناطق #الإدارة_الذاتية.

وبحسب “سلافا طاهر”، إدارية في لجنة البلديات، فإن «المشروع كان يجري التحضير لافتتاحه العام الماضي، لكن تم تأجيله بسبب انتشار فايروس #كورونا، فيما اُفتتح اليوم مع حلول مناسبة اليوم العالمي للمرأة».

وأوضحت لـ(الحل نت)، أن السوق «يتكون من 14 متجراً متنوعاً لـ14 امرأة كن من الباحثات عن عمل،  حيث اُتيح لهن حرية اختيار المنتجات التي يرغبن ببيعها داخل المتاجر».

وأشارت “طاهر”، إلى أن أحد أهداف المشروع هو «تأمين الراحة للنساء اللواتي يقصدن الأسواق».

وقالت المسؤولة في لجنة البلديات: إن «السوق هو أول مشروع ضمن مجموعة مشاريع تستهدف المرأة لتحسين أوضاعها خلال الفترة القادمة».

وأضافت، أنهن في لجنة البلديات ومراعاة للوضع الاقتصادي السيء، قدموا دعماً مادياً للعاملات في السوق.

وشارك في افتتاح السوق مجموعة من المسؤولات في مؤسسات “الإدارة الذاتيّة” والعشرات من النساء من سكان المدينة.

وأضافت “نورهات فتحي”، مصممة بمشغل للألبسة الفلكلورية، في تصريحٍ لـ(الحل نت)، إنهن مختصات في خياطة وتصميم ألبسة فلكلورية كرديّة عربيّة وسريانيّة، وأن مشاركتهن في مشروع افتتاح السوق جاء كرغبة منهن لعرض منتجاتهن على نطاق أوسع.

ولفتت “فتحي” إلى أنهن كن يملكن متاجر مماثلة في مدينة #عامودا، وشهد عملهن نجاحاً كبيراً، ما دفعهن إلى افتتاح متجر جديد في سوق منتوجات المرأة بالقامشلي.

وتضمن السوق متاجر للأعمال اليدويّة، بالإضافة إلى متاجر للمواد الغذائية والألبسة مع مكتبة ومتجر للإكسسوارات والهدايا.

ويُصادف يوم غد، الاثنين، اليوم العالمي للمرأة، وهو احتفال عالمي يحدث بتاريخ 8 من شهر آذار/ مارس من كل عام، إذ يُقام للدلالة على الاحترام العام، وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها وأعمالها في مختلف المجالات.


 


التعليقات