بغداد 28°C
دمشق 24°C
الأحد 18 أبريل 2021
"اختاري التحدي".. غوغل يحتفل باليوم العالمي للمرأة - الحل نت
شعار غوغل في اليوم العالمي للمرأة- إنترنت

“اختاري التحدي”.. غوغل يحتفل باليوم العالمي للمرأة


كما اعتاد أن يفعل في كل مرة وعلى طريقته الخاصة، احتفل محرك البحث “غوغل” باليوم العالمي للمرأة والذي يُصادف الثامن من آذار/ مارس من كل عام.

واختار “غوغل” هذا العام عرض مقطع فيديو على صفحته الرئيسية يُظهر نساء من بلدان وثقافات وأعراق مختلفة تتشابك أيديهن مع بعضها البعض.

ويُشير محرك البحث الشهير،إلى أن النساء يزاولن مهام مختلفة، ووصلن من خلال المُشاركة إلى جانب الرجل لمناصب مسؤولة في مختلف المجالات.

فيما اختار المنظمون شعار “اختاري التحدي”، لليوم العالمي للمرأة هذا العام، وذلك لتشجيع النساء في كسر الصورة النمطية، وضرورة تحدي العالم المليء بالعقبات التي تواجه المرأة.

وعرض “غوغل” مجموعة من إنجازات النساء الرائدات حول العالم، اللواتي ساهمن في إحداث طفرات في جميع المجالات للبشرية عبر التاريخ، تحت عنوان ” النساء الأوائل يمهّدن الطريق للكثير من النساء الأخريات”.

ولفت إلى أن مُعدل البحث العالمي عن عبارة ” the first woman” (المرأة الأولى)، ارتفع على مدار العام الماضي أكثر من أي وقتٍ مضى.

ولأن الطريق لا يزال طويلاً، وكتحفيز للنساء، يحرص “غوغل” على أن تسير الكثير منهن على خطى هؤلاء الرائدات، منوهاً أنه حتى عام 2020، حصدت النساء على ‏23 جائزة نوبل فقط من أصل 622 جائزة في مجال العلوم.

مُشدّداً على تقديم الدعم لهن حتى يحصلن على الأدوات اللازمة لمواصلة ما يطمحن إليه، وأن «نجاح النساء، يعود بالنفع على جميع أفراد المجتمع».

وجاء الاحتفال باليوم العالمي للمرأة بعد حراك عالمي، ثم أصبح حدثاً سنوياً اعترفت به منظمة الأمم المتحدة واعتمدته عام 1977، على أن يكون الثامن من آذار/ مارس، هو اليوم العالمي للمرأة احتراماً وتقديراً لها.


 


التعليقات