بغداد 31°C
دمشق 24°C
الخميس 6 مايو 2021
إسرائيل: نستطيع ضرب المنشآت النووية الإيرانية - الحل نت
سلاح الجو الإسرائيلي ـ إنترنت

إسرائيل: نستطيع ضرب المنشآت النووية الإيرانية


وكالات

هدَّد وزير شؤون الاستخبارات الإسرائيلي إيلي كوهين، اليوم الثلاثاء، بتوجيه ضرباتٍ إلى المنشآت النووية الإيرانية.

ونقلت “هيئة البث الإسرائيلية”، وهي وسيلة إعلامية شبه رسمية في #إسرائيل، عن كوهين قوله إن «إسرائيل تستطيع أن تدافع عن نفسها من التهديد الإيراني، بما في ذلك توجيه ضربات».

مبيناً أن «#طهران تدعو إلى تدمير إسرائيل، وتسعى إلى امتلاك السلاح النووي وتعمل على التموضع العسكري قرب الحدود الشمالية، ولكن إسرائيل لا تسمح بذلك».

وأكد الوزير الإسرائيلي «معارضته الشديدة لرفع العقوبات المفروضة على #إيران، لأن ذلك معناه ضخ المزيد من الأموال للتنظيمات الإرهابية في الشرق الأوسط والعالم».

قبل ذلك، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي #بنيامين_نتنياهو معارضته لعودة الولايات المتحدة الأميركية إلى الاتفاق النووي مع إيران لعام 2015، الذي انسحبت منه الإدارة الأميركية السابقة عام 2018.

فيما تحذر إسرائيل من إمكانيات حصول إيران على الأسلحة النووية، حيث قدّرت شعبة الاستخبارات العسكرية في الجيش الإسرائيلي “أمان”، في وقتٍ سابق، أن إيران بحاجة إلى فترة عامين على الأقل، لتصنيع القنبلة النووية، إن هي قررت البدء في ذلك.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس، قد أكد أمس الاثنين، أن «لصبر الإدارة الأميركية حدوداً».

مضيفاً: «لقد تقدمنا بمقترح للعمل بشكل منصف في إطار مفاوضات بصيغة 5+1.. ورأينا تعليقات علنية مختلفة من قبل الإيرانيين حول هذا الصدد، فيما ننتظر مقترحاً بناء من طرف طهران».


التعليقات