بغداد 27°C
دمشق 22°C
الأحد 18 أبريل 2021
البابا"يتحدّث عن لقائه بـ "السيستاني" ويصفه بـ «رَجُل الله العَظيم» - الحل نت
من لقاء "البابا" و"السيستاني" - إنترنت

البابا”يتحدّث عن لقائه بـ “السيستاني” ويصفه بـ «رَجُل الله العَظيم»


إبّان سير الطائرة التي يوجد على متنها #البابا_فرنسيس بطريق عودتها به إلى #روما عائداً من زيارته إلى #العراق، تحدّث #البابا عن لقائه بالمرجع الديني #علي_السيستاني.

قال #بابا_الفاتيكان إن: «زيارتي إلى آية الله “السيستاني” كانت مفيدَة لروحي». «هي خطوة أولى نحو توثيق العلاقة مع المسلمين الشيعة»، أضاف “البابا” وفق محطّة (CNN).

«الإمام “السيستاني” هو رجل الله العظيم، الحكيم. شعرت بالفخر للقائي به. إنه لم يقف أبداً لتحية شخص ما، ووقف معي مرتين لتحيّتي. إنه رجل متواضع»، أردفَ “البابا”.

عن زيارته للعراق وإذا ما تعرّض للتعب إبّانها، قال مُجيباً مجموعة من الصحفيين: «أعترف أن هذه الرحلة أرهقتني أكثر من غيرها. إنها نتيجة لكونك في الـ 84 من العمر».

زار #الحبر_الأعظم العراق الجمعة الماضية لمدّة 3 أيام، ذهب حينها إلى 5 محافظات بين وسط وجنوب وشمال البلاد، وهي العاصمة #بغداد و #النجف و #ذي_قار و #نينوى و #أربيل.

في بغداد استقبله رئيس الحكومة #مصطفى_الكاظمي في #مطار_بغداد الدولي، ثم توجّه إلى #قصر_بغداد إذ استقبله هناك الرئيس العراقي #برهم_صالح بحضور رسمي ومجتمعي.

حضر رأس الكنيسة الكاثوليكية في العالم لقداسين في بغداد، الأول مساء الجمعة بكنيسة #سيدة_النجاة بمنطقة #الكرادة، والثاني مساء السبت بكاتدرائية #مار_يوسف أيضاً في الكرّادة.

صباح السبت، حدثت القمّة بين زعيمي الشيعة والكاثوليك، بزيارة “البابا” لـ “السيستاني” في النجف، ونهار ذات اليوم زار #أور بذي قار لإقامة حوار جامع للأديان عند مقام النبي إبراهيم.

الأحد، حطّ في أربيل عاصمة #إقليم_كردستان وأقام أكبر قداس بالعراق في ملعب #فرانسو_حريري وسط أربيل في الهواء الطلق، بحضور 10 آلاف مسيحي وغير مسيحي.

صباح الأحد ذهب للصلاة لضحايا الحرب مع #داعش في #الموصل وسط الدمار الذي شاهده بعينه، أعقبها بذهابه لبلدة #قرة_قوش لأداء صلاة التبشير الملائكي بكنيسة السيّدة الطاهرة.

غادر “البابا فرنسيس” العراق بوداع رسمي في مطار بغداد من قبل الرئيس العراقي “برهم صالح” صباح الاثنين، وقال قبل مغادرته صوب #الفاتيكان: سيَبقى العراق في قَلبي دائماً.


التعليقات