أعلن الناطق باسم مجلس الوزراء العراقي، #حسن_ناظم تقليص حظر التجوال الشامل من 3 أيام في الأسبوع إلى يومين أسبوعياً، وهما الجمعة والسبت، وإلغاء الحظر الشامل ليوم الأحد.

“ناظم” قال بمؤتمر صحفي عقب جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية إن: «حظر التجوال الجزئي أصبح من الساعة التاسعة مساءً لغاية الخامسة فجراً من الأحد إلى الخميس».

كانت #الحكومة_العراقية قد فرضت حظراً كلياً للتجوال منتصف فبراير المنصرم لأيام الجمعة والسبت والأحد، وحظراً جزئياً لبقية الأيام من الثامنة مساءً وحتى الخامسة فجراً.

“ناظم” وهو وزير الثقافة أيضاً، قال بدات المؤتمة الصحفي إنه: «تقرّر فتح الأسواق والمطاعم والمقاهي والمولات وفق الشروط الصحية، بعد يوم 22 من الشهر الجاري».

جاءت القرارات القديمة، والجديدة هذا اليوم، لمواجهة تفشي وباء #كورونا في #العراق، بعد تزايد الإصابات بالفيروس التاجي، وكذا ازدياد الوفيات أيضاً وبشكل لافت منذ مطلع هذا العام.

اليوم سجّلت #وزارة_الصحة 5267 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” و39 حالة وفاة، ناهيك عن 4564 حالة شفاء في جميع المحافظات العراقية، وفق بيان رسمي لها.

يتصدّر العراق الدول العربية بعدد إصايات “كورونا” وكذا الوفيات أيضاً، فقد بلغت إصاباته 768.352 إصابة مؤكّدة، فضلاً عن 13.827 وفاة، و695.184 حالة شفاء

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.