أعلن فريق الدفاع المدني تمكن مجموعاته من الوصول إلى الطفل “حسن الزعلان” البالغ من العمر 10 سنوات، وقد توفّي نتيجة سقوطه داخل بئر خلال عمله مع والدة في بلدة «كفر روحين» بريف إدلب الشمالي.

وحتى مساء الأربعاء كان لا يزال مصير الطفل مجهولاً، حيث عملت الدفاع المدني منذ ليلة الثلاثاء على إنقاذه عبر الحفر بجانب البئر للوصول إلى الطفل، وذلك «بسبب استحالة إخراجه من فوهة البئر الضيقة، وواجهت الفرق صعوبات كبيرة بسبب قساوة الأرض والعمق الكبير الذي علق به الطفل».

 

https://www.facebook.com/SyrianCivilDefenceIdlibWhiteHelmets/posts/3766143673484661

وفجر اليوم الخميس انتهت فرق الدفاع المدني من عمليّة انتشال جثة “حسن الزعلان”، وبنهاية «مؤلمة» انتهت قصة الطفل الذي شغل مواقع التواصل الاجتماعي والأوساط المحليّة شمال غربي سوريا.

وعبر الدفاع المدني في بيانٍ أصدره الخميس عن أسفه لهذه الحادثة، داعياً جميع الأهالي إلى «الالتزام بشروط السلامة عند القيام بعمليّة حفر الآبار، كنا نتمنى الوصول إلى الطفل حسن وهو على قيد الحياة» حسبما جاء في البيان.

وتكررت حوادث سقوط الأطفال في آبار المياه في ظل انتشارها في مناطق شمال غربي سوريا خلال السنوات الماضية، وذلك بسبب المشاكل التي تعاني منها شبكات المياه ما يضطر الأهالي إلى حفر الآبار لسد احتياجاتهم من الماء.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.