العراق: 41 وفاة بـ “كورونا”.. الصحّة توجّه نداءً لمواطني بابل

العراق: 41 وفاة بـ “كورونا”.. الصحّة توجّه نداءً لمواطني بابل
كورونا في العراق ـ إنترنت

سجّلت # #وزارة_الصحة العراقية أكبر رقم لوفيات # #كورونا خلال يوم واحد منذ دخوله بعام 2021، إذ بلغت وفيات البلاد اليوم الجمعة 41 حالة وفاة.

فيما يخص الإصابات، فهي الأخرى تستمر بالتزايد، وام تنخفض تحت الـ 5 آلاف إصابة منذ قرابة أسبوع، وجاءت حصيلة اليوم بـ 5258 إصابة، أما حالات الشفاء فبلغت 4237 حالة.

في السياق، وجّهت وزارة الصحة، نداءً إلى أهالي محافظة # #بابل طلبت فيه من المواطنين: «الالتزام بالتعليمات الصحية لزيادة الحالات الحرجة والشديدة في مستشفيات المحافظة».

أول أمس الأربعاء، سجل العراق أعلى حصيلة إصابات بفيروس “ #كورونا ” منذ دخول الوباء للبلاد في (24 فبراير 2020)، بتسجيله لـ 5663 إصابة بالفيروس التاجي.

خبراء في الصحّة حذّروا من ارتفاع الإصابات والوفيات أكثر، ومن نتائج لا تحمد هقباها، خصوصاً مع إهمال الشارع للإجراءات الوقائية، وعدم التزامه بلبس الكمامات والتباعد الاجتماعي.

الثلاثاء، أعلن الناطق باسم مجلس الوزراء # #حسن_ناظم تقليص حظر التجوال الشامل من 3 أيام في الأسبوع إلى يومين أسبوعياً، وهما الجمعة والسبت، وإلغاء الحظر الشامل ليوم الأحد.

“ناظم” قال بمؤتمر صحفي عقب جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية إن: «حظر التجوال الجزئي أصبح من الساعة التاسعة مساءً لغاية الخامسة فجراً من الأحد إلى الخميس».

كانت # #الحكومة_العراقية قد فرضت حظراً كلياً للتجوال منتصف فبراير المنصرم لأيام الجمعة والسبت والأحد، وحظراً جزئياً لبقية الأيام من الثامنة مساءً وحتى الخامسة فجراً.

“ناظم” وهو وزير الثقافة أيضاً، قال بدات المؤتمر الصحفي إنه: «تقرّر فتح الأسواق والمطاعم والمقاهي والمولات وفق الشروط الصحية، بعد يوم 22 من الشهر الجاري».

يتصدّر العراق الدول العربية بعدد إصايات “ #كورونا ” وكذا الوفيات أيضاً، فقد بلغت إصاباته 784.716 إصابة مؤكّدة، فضلاً عن 13.937 وفاة، و706.904 حالة شفاء.