مقتل 10 أشخاص بطلقٍ ناري في ولاية “كولورادو” الأميركيّة

مقتل 10 أشخاص بطلقٍ ناري في ولاية “كولورادو” الأميركيّة
الصورة من الإنترنت

قُتِل 10 أشخاص، بينهم شرطي، في حادثة إطلاق نار من قبل مُسلح استهدفهم داخل سوبرماركت، الاثنين، في مدينة “بولدر” بولاية # #كولورادو في #الولايات_المتحدة_الأميركيّة.

وبحسب السلطات، فإنّ «مسلّحاً أطلق النار في سوبرماركت “كينغ سوبرز” في المدينة الواقعة على بُعد 50 كلم من “دنفر” عاصمة الولاية، قبل أن تعتقله الشرطة».

وأشار قائد شرطة المدينة، أنهم تمكنوا من توقيف المشتبه به وقد أصيب بجروح، فيما قال # #البيت_الأبيض إن الرئيس “جو بايدن” «قد اطلع على آخر الأخبار التي تخص حادث إطلاق النار».

ولم تحدد الشرطة هوية المشتبه به ولم تقدم أي تفاصيل بشأن دوافع هجومه، لكن المؤلف الأميركي “آندي نجو” قال في تغريدة له على تويتر، أن «المشتبه به، المتهم بقتل 10 أشخاص، هو مهاجر من سوريا. اسمه الكامل “أحمد العليوي العيسى”. تظهر مشاركاته على الإنترنت أنه كان مسلمًا متدينًا بشدة».

وتمكن عدد من الزبائن في المتجر من الفرار عبر مخرج خلفي حين سماعهم إطلاق النار، وتم إنقاذهم  من قبل عناصر الشرطة عبر سطح المبنى.

ويُرجح أن يستمر عمل فرق التحقيق الجنائي في موقع الحادثة لعدة أيام، كما يتوقع أن يكون التحقيق في هذا الهجوم طويلاً ومعقداً.