الصحّة العراقيّة تُهَدّد: سنَضطُر للإغلاق والعودة لتشديد الحظر

الصحّة العراقيّة تُهَدّد: سنَضطُر للإغلاق والعودة لتشديد الحظر
"كورونا" في العراق - إنترنت

سجّل # #العراق 6051 إصابة بفيروس # #كورونا اليوم الأربعاء، وهي أعلى حصيلة إصابات يوميّة منذ تفشّي الجائحة في البلاد في (24 فيراير 2020)، حسب الموقف الوبائي لوزارة الصحة.

كذلك سجِلت الوزارة وفق بيان لها، 29 حالة وفاة في عموم البلاد جرّاء الفيروس، بالإضافة إلى 4185 حالة شفاء تامة من الوباء، إبّان الـ 24 ساعة المنصرمة.

إزاء هذا، قالت الوزارة: «سنضطر للإغلاق وستكون التوصية بالعودة لتشديد الحظر وغلق المرافق ذات التجمعات البشرية، في حال استمرار تصاعد الإصابات بشكل يهدد المنظومة الصحية الوطنية».

لكن # #خلية_الأزمة النيابية، كشفت عصر اليوم، عن توصيات جديدة رفعتها إلى اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، بخصوص حظر التجوال الجزئي والكُلّي.

قائلَةً إنه: «في حال استقر الموقف الوبائي على ما هو عليه مابين 4 – 5 آلاف إصابة يومياً، سيتم البدء بتخفيف الحظر الشامل بواقع يوم واحد هو الجمعة فقط».

كما أضافت الخلية بأنها أوصت: «الاستمرار في تخفيف إجراءات الحظر تستمر ليوم واحد فقط وصولاً إلى شهر رمضان المقبل».

مُردفةً: «في حال استمر الاستقرار بمعدل الإصابات والوفيات بفيروس “ #كورونا ” ولم يسجل ارتفاعاً، سيتم الاكتفاء بالحظر الجزئي ورفع الشامل من أيام الأسبوع».

مؤخّراً، قلّصت # #الحكومة_ #العراق ية حظر التجوال الشامل من 3 أيام في الأسبوع إلى يومين أسبوعياً، وهما الجمعة والسبت، وإلغاء الحظر الشامل ليوم الأحد.

كما جعلت الحظر الجزئي يبدأ من الساعة التاسعة مساءً وحتى الساعة الخامسة فجراً من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع، حسب الناطق بايم مجلس الوزراء # #حسن_ناظم .

كانت # #الحكومة_ #العراق ية قد فرضت حظراً كلياً للتجوال منتصف فبراير المنصرم لأيام الجمعة والسبت والأحد، وحظراً جزئياً لبقية الأيام من الثامنة مساءً وحتى الخامسة فجراً.

يتصدّر #العراق الدول العربية بعدد إصايات “ #كورونا ” وكذا الوفيات أيضاً، فقد بلغت إصاباته 809.092 إصابة مؤكّدة، فضلاً عن 14.095 وفاة، و727.471 حالة شفاء.