تظاهر العشرات من المدنيين والناشطين في محافظة إدلب اليوم الخميس، رفضاً لفتح المعابر الواصلة بين مناطق سيطرة القوات الحكومية السورية ومواقع سيطرة المعارضة شمال غرب سوريا.

وقال ناشطون محليون لمراسل الحل نت إنّ «الأنباء التي تناقلتها مواقع اعلامية مقربة من الحكوم السورية بما يخص فتح معبري سراقب وميزناز في ادلب وريف حلب الغربية غير صحيحة» مؤكدين أن «الفصائل المسيطرة على المناطق تلك لم تعطي أي إيعاز بالتنقل فضلا عن عدم رغبة المدنيين بالذهاب إلى مناطق سيطرة القوات الحكومية السورية».

من جانبه نفى رئيس الحكومة السورية المؤقتة الأنباء ا فتح معبر «الترمبة» في منطقة سراقب ومعبر ميزناز غربي حلب وابو الزندين شمالي حلب وجاء ذلك في تغريدة له على حسابه الرسمي في تويتر

وتضمنت التغريدة «نؤكّد عدم صحّة هذه الأخبار جملة وتفصيلاً، وأنّ الحكومة السورية المؤقّتة لن تتنازل أبداً عن ثوابتها ولن تحيد إطلاقاً عن مطالب شعبنا الأبيّ» حسب قوله.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت الأربعاء، عن توصلها إلى اتفاق مع الجانب التركي لإعادة فتح ثلاثة معابر في منطقتي إدلب وحلب شمال غربي سوريا بهدف تخفيف صعوبة الأوضاع الإنسانية هناك حسب قولها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.