وكالات

أعلنت #وزارة_العدل الأميركية، اليوم الجمعة، عن مصادرتها لكل من المواقع الإلكترونية “r-m-n.net” و”المعلومة”، لاستخدامهما بشكل غير قانوني من قبل ميليشيا “كتائب حزب الله”.

وقال القائم بأعمال المدعي العام الأميركي لمنطقة شرقي فرجينيا، راج باريك، في تصريحاتٍ صحافية إن «الانترنت يجب ألا يُستخدم كأداة تجنيد للمنظمات الإرهابية للترويج للتطرف العنيف ونشر خطاب الكراهية الخاص بهم».

مضيفاً: «نقف بالتزام مع شركائنا في (سلطات) إنفاذ القانون لاستخدام جميع الموارد المتاحة لمحاربة الإرهاب».

أما كيفن كورلاند، وهو المسؤول في مكتب الصناعة والأمن، قال إن «العملاء المتخصصين سيستخدمون جميع الأدوات المتاحة لنا لحماية المواطنين الأميركيين، بما في ذلك أفراد الخدمة العسكرية لدينا، من أعمال العنف الإرهابي المستلهمة والموجهة عبر منصات على الانترنت».

وأكمل: «سنواصل تعطيل المنظمات الإرهابية الأجنبية كـ”كتائب حزب الله” وجهودهم لاستخدام البنية التحتية السيبرانية الأميركية لإلحاق الضرر بالأمن القومي للولايات المتحدة».

وفي وقتٍ سابق، صنّفت وزارة الخزانة الأميركية “كتائب حزب الله” بشكل خاص لارتكابها وإدارتها أعمال عنف ضد التحالف وقوات الأمن العراقية، وما شكلته من خطر كبير لارتكاب أعمال إرهابية.

وفي أغسطس 2020، كانت الولايات المتحدة قد سيطرت على موقع قناة “الاتجاه” التلفزيونية، وقالت إنه كان ذراعاً إعلامياً لميليشيا “كتائب حزب الله”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.