بغداد 17°C
دمشق 13°C
الأربعاء 14 أبريل 2021
بدء عملية تطعيم العراقيين بلقاح "كورونا" - الحل نت
لقاح كورونا ـ إنترنت

بدء عملية تطعيم العراقيين بلقاح “كورونا”


وكالات

أعلن وزير الصحة العراقي #حسن_التميمي، اليوم السبت، بدء عملية تطعيم المواطنين بلقاح “استرازنيكا”، في المراكز الصحية بالعاصمة #بغداد وبقية المحافظات.

ونقلت صحيفة “الصباح” الرسمية عن التميمي قوله إن «الوزارة تسلمت الدفعة الأولى من لقاح “استرازنيكا” ضمن مرفق كوفاكس البالغة 336 ألف جرعة بعد تجهيز المبالغ المالية اللازمة لتوفيره».

ودعا الوزير، المشمولين ب اللقاح إلى «التسجيل من خلال المنصة الإلكترونية لتثبيت معلوماتهم الخاصة، وبعدها يتم إرسال رسالة عبر هواتفهم لإشعارهم بزمان ومكان تلقي اللقاح مع منحهم هوية خاصة بتسلّمه كجرعة أولى وتثبيت موعد آخر لتسلم الجرعة الثانية».

مشيراً إلى أن «هناك دفعات أخرى من اللقاحات ستصل تباعاً خلال الأسابيع القليلة المقبلة من تعاقدات الوزارة البالغة 20 مليون جرعة عن طريق مرفق “كوفاكس” وشركتي “سينوفارم” الصينية و”فايزر” الأميركية».

«وسيتم توزيعها بين المؤسسات والدوائر الصحية في بغداد والمحافظات وإقليم كردستان بشكل عادل ومجاناً بين المواطنين من الفئات المستهدفة واعتباراً من اليوم السبت»، وفقاً للتميمي.

وكان #وزارة_الصحة العراقية، قد أعلنت الخميس الماضي، تسلم الوجبة الأولى من لقاح “استرازنيكا” من تعاقدات من مرفق “كوفاكس” وتضمنت (336) ألف جرعة، وتم توزيعها مباشرة إلى المؤسسات الصحة في بغداد والمحافظات وإقليم كوردستان.

قبل ذلك، تلقى العراق، 50 ألف جرعة فقط من لقاح “سنوفارم” الصيني تبرعت به بكين مقابل وعد من السلطات بشراء مليوني جرعة إضافية.


التعليقات