بغداد 19°C
دمشق 14°C
الأربعاء 14 أبريل 2021
«لا أسرّة شاغرة في العاصمة».. تصاعد في إصابات كورونا في سوريا - الحل نت

«لا أسرّة شاغرة في العاصمة».. تصاعد في إصابات كورونا في سوريا


أعلنت وزارة الصحّة في الحكومة السوريّة أن الطاقة الاستيعابيّة لمشافي العاصمة دمشق باتت مشغولة بشكل كامل بعد تسجيل أعداد كبيرة من إصابات «كورونا» خلال الأيام القليلة الماضية.

وكان «الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدّي لفايروس كورونا» قرّر تحويل مستشفى جراحة القلب في دمشق لاستقبال الحالات المصابة بالفيروس، بدلاً من مرضى القلب، وذلك في ظل ازدياد معدّل الإصابات بكورونا.

من جانبها أعلنت مديريّة الصحة المدرسيّة التابعة لوزارة التربيّة تسجيل 110 إصابات مؤكّدة بفيروس كورونا المستجد في مدارس جميع المحافظات خلال الأسبوع الماضي.

ومنذ بداية الفصل الدراسي الثاني سجلت مديريّة الصحّة المدرسيّة 410 إصابات بفايروس كورونا منها 100 حالة بين الطلاب، و310 بين الكوادر التعليمية (مدرسين، إداريين،..)

وحذّر عضو الفريق الاستشاري «للتصدي لفيايروس كورونا» الطبيب “نبوغ العوّا” من تدهور الوضع الصحّي في سوريا، في ظل بدء الطفرة الثالثة من انتشار الفايروس، مشيراً إلى أن استمرار ارتفاع الأعداد اليوميّة للإصابات سيفضي إلى عجز طبي عن مواجهة الوباء.

ولم تعلن الجهات الحكوميّة حتى اللحظة عن إجراءات احترازيّة لمنع انتشار الفيروس كإغلاق المدارس والجامعات أو أماكن التجمعات العامّة والمطاعم.

وأكدت وزارة الصحّة أمس السبت تسجيل 155 إصابة جديدة بفايروس كورونا ما يرفع إجمالي عدد الإصابات منذ الظهور الأول للفايروس في البلاد إلى 18356، في حين تم تسجيل 1227 حالة وفاة من مجمل الإصابات و 12257 حالة شفاء من الفايروس.


التعليقات