بغداد 19°C
دمشق 10°C
الثلاثاء 13 أبريل 2021
الولايات المتحدة تُحدد موعد بدء الحوار الاستراتيجي مع العراق - الحل نت

الولايات المتحدة تُحدد موعد بدء الحوار الاستراتيجي مع العراق


وكالات

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الاثنين، رسمياً عقد الحوار الاستراتيجي مع #العراق في 7 نيسان المقبل، فيما حددت 4 ملفات.

وذكرت الخارجية الأميركية في بيان مقتضب أنه «تقرر عقد الحوار الاستراتيجي مع العراق في 7 نيسان/ أبريل المقبل».

وأضافت، أن «الحوار الاستراتيجي مع العراق سيشمل الأمن ومكافحة الإرهاب والاقتصاد والطاقة».

وفي وقتٍ سابق، ذكرت وكالة (أسوشيتد برس) الأميركية أن «العراق أرسل طلباً رسمياً لإدارة الرئيس الأميركي #جو_بايدن، لتحديد موعد لاستئناف #الحوار_الاستراتيجي بين البلدين».

3 مسؤولين عراقيين أكّدوا للوكالة أن «العراق أرسل مؤخراً مذكرة رسمية إلى #الولايات_المتحدة يطلب تحديد موعد لجولة جديدة من المناقشات التي تتناول العلاقات الثنائية».

«سُلّمت المذكرة للسفير الأميركي لدى العراق، #ماثيو_تولر في بداية الشهر الجاري»، وفقاً للمسؤولين الذين أضافوا أن «العراقيون يأملون في إجراء المحادثات خلال أبريل المقبل».

حسب الوكالة فإنه «من بين القضايا المطروحة على جدول الأعمال قبيل المحادثات، هو تواجد القوات الأميركية بالعراق وتصرف المليشيات والأزمة الاقتصادية الطاحنة في #بغداد».

وانطلق الحوار الاستراتيجي في عهد الرئيس الأميركي السابق #دونالد_ترامب، وكانت الجلسة الأولى منه عن بعد عبر الإنترنت في يونيو المنصرم، قادها مجموعة من مسؤولي البلدين.

أما الجلسة الثانية، فعُقدَت ميدانياً في #واشنطن، قادها الكاظمي على رأس وفد رفيع من وزرائه مع “ترامب” ومجموعة من وزراء #أميركا بعهد “ترامب”.


التعليقات