قادمة من العراق.. وصول شحنة أسلحة جديدة لـ «الميليشيات الإيرانية» في ديرالزور

قادمة من العراق.. وصول شحنة أسلحة جديدة لـ «الميليشيات الإيرانية» في ديرالزور

وصلت شحنة أسلحة إيرانية جديدة إلى ميليشيات #الحرس_الثوري الإيراني، الأحد، عبر مدينة #البوكمال شرقي #دير_الزور قادمة من الأراضي العراقيّة.

وذكرت مصادر محلية لـ (الحل نت)، أن «شحنة الأسلحة دخلت من معبر “السكك” غير الشرعي في قرية #الهري، وهي مخصصة لميليشيات “الحرس الثوري”، حيث وصلت إلى مقراتهم على طريق البوكمال- ديرالزور».

وأوضحت المصادر أن «الشحنة عبارة عن ثماني شاحنات، دخلت بفوارق زمنية بين السيارة والأخرى، خشية الاستهدافات الجوية التي قد تتعرض لها».

وأضافت أن «بعض هذه الشاحنات عبرت البوكمال، وشوهد بعضها قد دخل إلى داخل مطار ديرالزور العسكري، حيث تتواجد قاعدة عسكرية تابعة لميليشيا الحرس الثوري هناك».

وكانت شحنة من الصواريخ المتوسطة وصلت إلى مقرات ميليشيا “حزب الله العراقي” وميليشيا #الحشد_الشعبي في بادية “التبني” غربي دير الزور منتصف شباط/ فبراير الفائت، مكونة من 30 صاروخاً وجرى تخزينها في مستودعات الميليشيات في المنطقة المذكورة وسط حراسة مشددة، وفق المعلومات الواردة.

وتنتشر ميليشيات إيران وأفغان، أبرزها “فاطميون وزينبيون والباقر” تعود جميعها لقيادة “الحرس الثوري الإيراني” في المناطق الخاضعة لسيطرة القوات الحكوميّة من محافظة ديرالزور.

وتمتلك معظم تلك الميليشيات قواعد عسكرية لها بالقرب من الحدود العراقيّة السوريّة، أبرزها وأكثرها أهمية قاعدة “الإمام علي” شرقي دير الزور.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.