بغداد 23°C
دمشق 22°C
السبت 17 أبريل 2021
إصابة رجل وامرأة في انفجار عبوّة ناسفة بريف إدلب الجنوبي - الحل نت
الصورة من إدلب- خاصة(الحل نت)

إصابة رجل وامرأة في انفجار عبوّة ناسفة بريف إدلب الجنوبي


أصيب رجل وامرأة بانفجار عبوّة ناسفة زُرعت بدراجة نارية، اليوم الأربعاء، في قرية “مرعيان” بـ #جبل_الزاوية جنوبي محافظة #إدلب.

وقال ناشطون محليّون لـ(الحل نت) إن «عبوّة ناسفة انفجرت في دراجة نارية تعود ملكيتها لشخص يعمل في مخفر للشرطة يتبع لـ #حكومة_الإنقاذ في منطقة” جبل الزاوية”، مما تسبب بإصابته وإصابة زوجته بجروح خطرة نقلوا إلى مستشفى قريبة من المنطقة».

وأضاف الناشطون، أن الانفجار الذي وقع اليوم، هو الأول من نوعه منذ أربعة أشهر في “جبل الزاوية”، فيما عملت #هيئة_تحرير_الشام على استنفار حواجزها عقب الانفجار وتفتيش المارة.

وسبق أن قُتل أربعة عناصر من القوى الأمنية التابعة لـ”تحرير الشام” باشتباكات مع عناصر قيل أنهم يتبعون لتنيظم #داعش في حي “الضبيط” بمدينة إدلب.

وكان قد انفجر لغم أرضي في الأراضي الزراعية المحيطة في بلدة “النيرب” في الـ 28 من أذار/ مارس الجاري، ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين، نُقلوا إلى إحدى المستشفيات القريبة من المنطقة.

كما قُتِل 11 شخصاً وجُرح آخرون، بينهم حالات حرجة، في الـ7 من الشهر الجاري، إثر انفجار لغم أرضي بحافلة كانت تقلهم في ريف #حماة الشرقي.

وقُتل مدني وأُصيب آخر، في الـ 23 كانون الثاني/ ديسمبر، إثر انفجار عبوّة ناسفة قرب كازية “نماء” على الطريق الواصل بين مدينة #سرمدا ومعبر “باب الهوى” الحدودي مع #تركيا.

وتشهد مناطق شمال غربي سوريا فلتاناً أمنياً وحالات قتل متكررة يُسجل أكثرها ضد مجهول، بالرغم من الانتشار الواسع للعناصر والحواجز الأمنية التابعة للقوى المسيطرة على المنطقة، وعلى رأسها “هيئة تحرير الشام”.


 


التعليقات