يمكن الآن تحميل تطبيقنا على أجهزة أندرويد
حمّل التطبيق
بغداد 17°C
دمشق 11°C
الإثنين 12 أبريل 2021
البرلمان العراقي يُصوّت على سعر برميل النفط وصرف الدولار - الحل نت
البرلمان العراقي ـ إنترنت

البرلمان العراقي يُصوّت على سعر برميل النفط وصرف الدولار


وكالات

صوَّت #مجلس_النواب العراقي، يوم الأربعاء، على المادة الأولى من قانون الموازنة العام لـ2021، والتي تتضمن اعتماد سعر برميل النفط الواحد بمبلغ 65 ألف دينار عراقي، وسعر صرف الدولار 1450 دينار.

وعقد مجلس النواب جلسته اليوم، وأقدم برلمانيون على تعديل بعض الفقرات، إلا أنها شهدت قرارات تسببت بمفاجئة للعراقيين وردود أفعال ظهرت ملامحها على مواقع التواصل الاجتماعي، بينها فرض ضرائب بنسبة (100 %) على السجائر و(200 %) على المشروبات الكحولية، وفق مقترح قدّمته اللجنة المالية.

كما شهدت النسخة، فرض ضرائب بنسبة (15 %) على الوقود المستورد الذي يباع عن طريق المحطات مباشرة، وبنسبة (10 %) على مبيعات السيارات.

وشهدت مسودّة قانون الموازنة المالية: «منع التعيين بدوائر الدولة كافة بأسلوب التعاقد، مع إمكانية تجديد العقود السابقة في حال وجود ضرورة لذلك».

وبخصوص المبيعات، شهدت النسخة فرض ضريبة بنسبة (20 %) على خدمة تعبئة الهاتف النقال وشبكات الإنترنت، وفرض طابع بريدي قدره 25 ألف دينار للشخص الواحد عن السفر الخارجي.

وكان رئيس مجلس النواب #محمد_الحلبوسي، قد دعا في بيان له، أعضاء البرلمان إلى الحضور لمبنى القبة التشريعية، فيما هدّد بنشر أسماء الحضور والغياب من أعضاء #البرلمان_العراقي على الرأي العام، في خطوة منه لإحراج القوى السياسية والنواب ممّن يعرقلون تشريع موازنة 2021.


التعليقات