بغداد 17°C
دمشق 13°C
الأربعاء 14 أبريل 2021
العراق يخصّص 8 مليون دولار لشراء لقاح "فايزر".. إقليم كردستان يبدأ بتطبيق الإغلاق - الحل نت
كورونا في إقليم كردستان العراق ـ إنترنت

العراق يخصّص 8 مليون دولار لشراء لقاح “فايزر”.. إقليم كردستان يبدأ بتطبيق الإغلاق


وافق مجلس الوزراء العراقي على توصية #وزارة_الصحة بشراء كميات إضافية من لقاح #فايزر المضاد لفيروس #كورونا، حسب بيان للأمانة العامة لمجلس الوزراء.

البيان أوضح أن: مجلس الوزراء قرّر تخصيص مبلغ (8 مليون و126 ألف و820 دولار) أميركي لشراء كميات إضافية من لقاح شركة “فايزر”، لمواجهة جائحة “كوفيد – 19”.

بوقت مضى قالت وزارة الصحة: «لقد تعاقدنا على لقاح #سينوفارم الصيني بواقع 2 مليون جرعة و #سبوتنك الروسي بواقع مليون جرعة و لقاح “فايزر” بواقع 3 ملايين جرعة».

في (25 مارس) المنصرم، وصلت أول وجبة من لقاح “أسترازينيكا” إلى #مطار_بغداد الدولي بواقع 336 ألف جرعة من أصل 16 مليوناً ستصل تباعاً، حسب وزارة الصحة.

في سياق لا يبتعد عن “كورونا”، بدأت القوات الأمنية في حكومة #إقليم_كردستان بتطبيق قرارات اللجنة العليا للصحة في الإقليم بغلق المقاهي والمطاعم والكافتريات.

اليوم، قرّرت حكومة إقليم كردستان العراق، منع الدخول إلى الإقليم من محافظات وسط وجنوب العراق، بعد ارتفاع الإصابات بكورونا في عموم مدن كردستان العراق مؤخراً.

أمس الأربعاء، قررت اللجنة العليا لمواجهة “كورونا” في إقليم كردستان، إغلاق المساجد والكنائس والمعابد حتى العاشر من نيسان/ أبريل الجاري، حسب بيان لها.

قبل ذلك قال المتحدث باسم وزارة صحة الإقليم “آسو حويزي” إن: «فرض حظر على حركة العجلات، واحدة من الاحتمالات التي قد يتم فرضها في حال عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية من جائحة كورونا».

كانت السلطات في إقليم كردستان، أعلنت الأسبوع الماضي، تعطيل الدوام الرسمي يوم الخميس من كل أسبوع مع فرض حظر لحركة التنقل مع المحافظات العراقية ثلاثة أيام من كل أسبوع.

يُسجل إقليم كردستان ارتفاعاً بأعداد المصابين بفيروس “كورونا”، وتبلغ إجمالي الإصابات فيه منذ تفشي الوباء 117.412، شفي منها 107.640، فيما توفي حتى الآن 36.22 شخصاً.


التعليقات