بغداد 19°C
دمشق 12°C
الأربعاء 14 أبريل 2021
بعد إقرار الموازنة.. هذه أبرز الفقرات التي تُلامس الشارع العراقي - الحل نت
البرلمان العراقي - إنترنت

بعد إقرار الموازنة.. هذه أبرز الفقرات التي تُلامس الشارع العراقي


أخيراً، وبعد طول انتظار، صوّت #البرلمان_العراقي أمس الأربعاء، على قانون موازنة 2021 المالية، التي أرسلها مجلس الوزراء لمجلس النواب في يناير المنصرم.

النائب الأول لرئيس البرلمان #حسن_الكعبي بارك إقرار قانون الموازنة في بيان له، ونشر أهم ما تضمّنته من فقرات، منها «التصويت على تخصيص مبلغ 400 مليار لميناء الفاو الكبير».

كذلك «تثبيت العقود القدماء في الشركات الممولة ذاتياً التابعة لوزارة الكهرباء البالغ عددهم 8641 والذين تجاوزت خدمتهم 5 سنوات».

كما تم التصويت على: «تعيين ومباشرة ذوي المهن الطبية والصحية والعلوميين والساندة والخريجين الأوائل وحملة الشهادات العليا»، حسب بيان “الكعبي”.

إضافة لذلك: «تم التصويت على توفير تخصيصات مالية لتطوير وإعادة إعمار مدينة الصدر، وتم التصويت على تثبيت الحراس الأمنيين في شركات النفط على ملاك وزارة النفط»

أشار البيان كذلك إلى: «اللتصويت على تخصيص مبلغ 30 مليون دولار لمشاريع تحلية المياه في #البصرة، فضلاً عن التصويت على دعم محدودي الدخل ومن هم تحت خط الفقر».

يُذكر أن رئيس مجلس النواب #محمد_الحلبوسي دعا أول أمس في بيان له، أعضاء البرلمان الحضور لمبنى القبة التشريعية في الساعة الواحدة من ظهر الأربعاء، لإقرار الموازنة.

كما هدّد في بيانه بنشر أسماء الحضور والغياب من أعضاء #البرلمان_العراقي على الرأي العام، في خطوة منه لإحراج القوى السياسية والنواب ممّن يعرقلون تشريع موازنة 2021.


التعليقات