بغداد 19°C
دمشق 14°C
الأربعاء 14 أبريل 2021
بسبب أزمة "كورونا".. مدارس أنقرة تُطبق نظام «التعليم عن بعد» - الحل نت
صورة تعبيرية- إنترنت

بسبب أزمة “كورونا”.. مدارس أنقرة تُطبق نظام «التعليم عن بعد»


أصدرت ولاية #أنقرة، اليوم الأحد، بياناً عن عودة نظام التعليم للعديد من الصفوف الدراسية إلى التعليم عن بعد، في ظل عودة تفشي فايروس #كورونا في البلاد.

وجاء في البيان، عودة كل من الصفوف “الخامس والسادس والسابع والتاسع والعاشر والحادي عشر” إلى نظام التعليم عن بعد بدلاً من التعليم وجهاً لوجه.

ومن المقرر أن يتم تطبيق ما ورد في البيان اعتباراً من يوم غد الاثنين، على مدارس ولاية أنقرة.

ولا تتوفر إحصائية توضح أعداد الطلاب السورييّن الذين يتابعون تعليمهم في مدارس أنقرة، بينما تقول أحدث إحصائية: إن «أعداد الطلاب السورييّن المسجلين في المدارس التركية يبلغ نحو 685 ألف طالب في جميع الصفوف».

وفي أواخر آذار/ مارس الماضي، أصدرت وزارة التربية والتعليم التركيّة، بياناً جاء فيه أن «النظام التعليمي في البلاد سيستمر على ما كان عليه سابقاً سواء كان وجهاً لوجه أو عبر نظام التعليم عن بعد».

ومنحت الوزارة، الصلاحية لولاة المدن التركيّة لتقييم عملية التعليم وجهاً لوجه في مدنهم، على أساس تصنيف وزارة الصحة للمدن ونسبة تفشي الفايروس في كل مدينة.

وأشارت الوزارة، إلى أن «متابعة الطلاب لدروسهم عبر نظام التعليم وجهاً لوجه، يعود لموافقات أولياء أمورهم على الاستمرار في ذلك».

وعادت التشديدات في قرارات الحظر بالتزامن مع عودة ارتفاع أعداد المصابين بالفايروس في الآونة الأخيرة، حيث سجلت أمس السبت، إصابة قرابة 44 ألف حالة جديدة في عموم البلاد، حسب إحصائيات وزارة الصحة التركية.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد أعلن منذ أيام عن عودة حظر التجول الكامل يومي السبت والأحد من كل أسبوع في الولايات المصنفة ضمن الفئة الحمراء “شديدة الخطورة”.


 


التعليقات