بغداد 19°C
دمشق 14°C
الأربعاء 14 أبريل 2021
تركيا تسجل نسبة إصابات قياسيّة بكورونا ودعوات لإغلاق مدينة إسطنبول لشهر - الحل نت
الصورة من الإنترنت

تركيا تسجل نسبة إصابات قياسيّة بكورونا ودعوات لإغلاق مدينة إسطنبول لشهر


دعا المجلس الاستشاري العلمي لبلدية #إسطنبول، السبت، إلى إغلاق المدينة بشكلٍ كامل، واتخاذ إجراءات عاجلة في ظل ارتفاع أعداد الإصابات بشكلٍ ملحوظ في عموم #تركيا.

واقترح المجلس، بأن تغلق المدينة لأربعة أسابيع وتسريع عمليات التطعيم، بالإضافة لزيادة عدد الفحوصات وتوفير الكمامات للفقراء، فضلاً عن توفير أماكن للعزل والحجر الصحي، وفقاً لوسائل إعلام تركيّة.

وبحسب ما أكده وزير الصحة التركيّة، “فخر الدين قوجة”، فإن «إسطنبول صُنفت مع سامسون ويالوفا وجناق قلعه وكيركلارالي، كأكثر الولايات التي سجلت إصابات جديدة بين تاريخي 27 آذار/ مارس الماضي و2 نيسان/ أيار الحالي».

وتظهر الأرقام الأخيرة التي وثقتها الوزارة تسجيل رقم قياسي جديد في أعداد الإصابات، حيث تم تسجيل 44.756 إصابة جديدة ووفاة 186 حالة مقابل شفاء 23.214 مصاب في عموم تركيا.

ونشر وزير الصحة على حسابه في تويتر، السبت، خريطة توضح أعداد الإصابات بفايروس كورونا في كل ولاية من كل 100 ألف شخص يقطن فيها.

وكانت قد ارتفعت نسبة الإصابات خلال التحديث الثاني لخريطة توزع الإصابات في البلاد، لتصبح عشرات الولايات التركيّة مُصنفة ضمن المناطق شديدة الخطورة.

ويأتي ذلك في ظل دعوة أطباء أتراك إلى فرض المزيد من القيود وسط ارتفاع معدل انتشار العدوى بالفايروس من الطفرة الجديدة.

ولا توفر وزارة الصحة التركيّة، إحصائيات حول أعداد المصابين السورييّن من إجمالي الإصابات، لكن وثق (الحل نت) إصابة العديد من اللاجئين السورييّن بالفايروس خلال الأيام الماضيّة.

ويعيش في تركيا أكثر من 3.6 مليون لاجئ سوري وفق الإحصاءات الرسميّة، وتأثر غالبيتهم سلباً إثر القيود المفروضة في البلاد بسبب تفشي الجائحة منذ أوائل العام الماضي.


 


التعليقات