بغداد 19°C
دمشق 14°C
الأربعاء 14 أبريل 2021
وفاة ثلاثة لاجئين سورييّن خلال عملهم في تركيا - الحل نت
الصورة أثناء إسعاف عامل سوري في تركيا- إنترنت

وفاة ثلاثة لاجئين سورييّن خلال عملهم في تركيا


توفي ثلاثة لاجئين سورييّن، بحادثتين منفصلتين أثناء عملهم في #تركيا، حيث حصلت الحادثة الأولى على الطريق الواصل بين ولايتي #العثمانية و #غازي_عينتاب جنوبي البلاد، بينما حصلت الحادثة الثانيّة في ولاية #أورفا.

وقالت وسائل إعلام تركية إن «المواطنين السورييّن، “أحمد أسعد” و”مصطفى طيب” (27- 54 عامًا) لقيا مصرعهما أثناء ذهابهما للعمل، السبت، جراء اصطدام سيارتهما بحافلة نقل صغيرة قادمة من #أنطاكيا، بسبب خطأ في التجاوز في منطقة “نورداغ”».

في وقتٍ توفي اللاجىء “غريب برهو”(58 عاماً)، في ولايّة أورفا، جنوب شرقي البلاد، إثر سقوطه في بئر ماء قريب من منزله الكائن بريف منطقة “فيران شهير”.

وأوضح مراسل (الحل نت) أن “برهو” «فقد توازنه أثناء العمل وسقط في البئر خلال محاولته جلب الماء من البئر البالغ عمقه نحو 5 أمتار».

وشهد شهر شباط/ فبراير الفائت، وفاة الشاب “زيد آغاجي”(34 عاماً) أثناء عمله في منزل داخل حي “شاهين بي” بمدينة غازي عنتاب، بعد محاولته دفع أحد الجدران للجهة المقابلة للمكان الذي يقف فيه، إلا أن الجدار انهار عليه وأدى إلى مقتله.

وفقد عاملان سوريان حياتهما أيضاً، في شهر كانون الثاني/ يناير الماضي، أثناء مزاولتهما العمل في ولايتين تركيتين، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام تركيّة وصفحات لناشطين سورييّن.

وتواجه العمالة السوريّة في تركيا ظروفاً قاسية في ظل غياب قوانين تحميهم أو تعوضهم، في حال تعرضوا لحوادث خطيرة أو فقدوا حياتهم أثناء العمل.

ويرفض أصحاب العمل الأتراك تسجيل العمال السورييّن لديهم بشكلٍ نظامي «خوفاً من مطالبتهم بأبسط حقوقهم»، وفقاً لناشطين.

وتقول إحصاءات رسميّة تركيّة إن أكثر من 3.6 مليون سوري يعيش في تركيا، معظمهم في #إسطنبول والولايات التركيّة الواقعة جنوبي البلاد قرب الحدود مع #سوريا.


 


التعليقات