بغداد 23°C
دمشق 22°C
السبت 17 أبريل 2021
طفرَةٌ أخرى.. 8331 إصابة بـ "كورونا" في العراق! - الحل نت
كورونا في إقليم كردستان العراق ـ إنترنت

طفرَةٌ أخرى.. 8331 إصابة بـ “كورونا” في العراق!


سجّلت #وزارة_الصحة العراقية 8331 إصابة بـ “كوفيد – 19″، وهي أعلى حصيلة إصابات يومية بفيروس “كورونا” في العراق منذ تفشّيه في البلاد في (24 فبرارير 2020).

الموقف الوبائي الذي نشرته الوزارة مساء اليوم الآربعاء، أشار أيضاً إلى تسجيل 37 حالة وفاة بالفيروس التاجي، بالإضافة إلى تسجيل 5020 حالة شفاء من الوباء بشكل تام.

كذلك بيّن موقف الوزارة بأن مجموع الأشخاص الذين تلقوا لقاح #أسترازينيكا البريطاني وصل إلى 118.670 شخصاً بعموم محافظات العراق، فيما يستمر تلقيح المواطنين دون توقف.

أمس سجّل #العراق 7300 إصابة بكورونا، ما دفع عضو الفريق الطبي الإعلامي لوزارة الصحة “ربى فلاح حسن” للتحذير من ازدياد آكثر بالإصابات ومن تأثيرها على النظام الصحي.

“حسن” قالت للوكالة الرسمية للعراق إن: «ارتفاع إصابات “كورونا” من الممكن أن يؤثر على قدرة مؤسساتنا الصحية وكوادرنا الطبية، وتصبح غير قادرة على استيعاب هكذا أعداد متزايدة».

فيما أضافت بأن: «هناك فئة من المواطنين ما زالت غير ملتزمة بالإجراءات الوقائية، وعازفة عن أخذ اللقاح بالرغم من أهميته وإعلان مأمونيته، وهذا يهدد النظام الصحي».

إلى ذلك، دعت “حسن” في تصريحها المواطنين إلى: «التوجه نحو أقرب مركز صحّي متوفر به اللقاح، لأخذه، والحد من ارتفاع أعداد الإصابات ومنع انتشار الفيروس المستجد».

وصلت أول وجبة من لقاح “أسترازينيكا” في (25 مارس) المنصرم إلى #مطار_بغداد الدولي بواقع 336 ألف جرعة من أصل 16 مليوناً ستصل تباعاً، حسب بيان لوزارة الصحة حينها.

مطلع هذا الشهر، وافق مجلس الوزراء العراقي على توصية وزارة الصحة بشراء كميات إضافية من لقاح #فايزر المضاد لفيروس “كورونا”، حسب بيان للأمانة العامة لمجلس الوزراء.

البيان أوضح أن: مجلس الوزراء قرّر تخصيص مبلغ (8 مليون و126 ألف و820 دولار) أميركي لشراء كميات إضافية من لقاح شركة “فايزر”، لمواجهة جائحة “كوفيد – 19”.

في وقت مضى قالت وزارة الصحة: «لقد تعاقدنا على لقاح #سينوفارم الصيني بواقع 2 مليون جرعة و #سبوتنك الروسي بواقع مليون جرعة و لقاح “فايزر” بواقع 3 ملايين جرعة».

يتصدّر العراق الدول العربية بعدد إصايات “كورونا” وكذا الوفيات أيضاً، فقد بلغت إصاباته 895.622 إصابة مؤكّدة، فضلاً عن 14.572 وفاة، و794.444 حالة شفاء.


التعليقات