يمكن الآن تحميل تطبيقنا على أجهزة أندرويد
حمّل التطبيق
بغداد 22°C
دمشق 19°C
السبت 17 أبريل 2021
توقعات بارتفاع أعداد المصابين بـ"كورونا" في العراق - الحل نت
كورونا في العراق ـ إنترنت

توقعات بارتفاع أعداد المصابين بـ”كورونا” في العراق


وكالات

توقع مدير قسم التعزيز في #وزارة_الصحة العراقية هيثم العبيدي، ارتفاع أعداد المصابين بفيروس “#كورونا” خلال الأيام المقبلة، بعد أن بات #العراق يُسجل العراق ما لا يقل عن 7000 حالة في اليوم الواحد.

العبيدي ذكر في مقابلة متلفزة أن «لدينا توقعات بارتفاع أعداد المصابين بـ”كورونا” بسبب عدم وجود إلتزام من قبل المواطنين الذين يمارسون حياتهم وكأنه لا وجود لكورونا في العراق».

مضيفاً أن «عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية أوصل البلاد إلى مرحلة التفشي وأدى إلى ارتفاع الإصابات والوفيات بـ”كورونا” من مختلف الإعمار، وأن أبرز أسباب الوفاة بالفيروس هي المراجعة المتأخرة».

وأكد العبيدي أن «أفضل طريقتين للوقاية من فيروس “كورونا” هي ضرورة الإلتزام بإرتداء الكمامة وفرض غرمات مالية على المواطنين الذين لا يرتدونها وجعل الكمامة ثقافة مجتمع، وتجنب التجمعات».

مشيراً إلى «ضرورة دراسة تجارب الدول الأخرى مع كورونا والاستفادة منها».

أمس الخميس، عزت وزارة الصحة في العراق، تسجيل رقم غير مسبوق لإصابات كورونا، بعد أن تجاوز 8000، إلى التراخي بتطبيق الإجراءات الوقائية، والسلالة الجديدة.

وبيَّن المتحدث باسم الوزارة سيف البدر، في تصريحاتٍ أن «العراق سجل خلال اليومين الماضيين أرقاماً غير مسبوقة، وهذا يعد تطوراً وبائياً خطيراً، وأن الوزارة لم تتفاجأ بوصول حالات الإصابة إلى الأرقام الكبيرة، بعد التحذيرات التي قدمتها الصحة خلال الأيام الماضية».


التعليقات