بغداد 33°C
دمشق 24°C
الخميس 13 مايو 2021
تشديدٌ أمني لتطبيق حظر شامل للتجوال في بغداد - الحل نت
القوات العراقية ـ إنترنت

تشديدٌ أمني لتطبيق حظر شامل للتجوال في بغداد


شدّدت #وزارة_الداخلية العراقية، إجراءات فرض حظر التجوال الشامل في العاصمة العراقية #بغداد، وفق بيان صادر عن الوزارة.

البيان قال إن: «قائد شرطة بغداد، اللواء الركن ماجد فالح نعمة أشرف على فرض كامل وشامل للحظر، حفاظاً على مواطني العاصمة بغداد».

كما دعت وزارة الداخلية في بيانها: «المواطنين إلى التزام منازلهم حفاظاً على صحتهم، وكذلك التعاون مع #القوات_الأمنية».

مساء الجمعة، أغلقت القوات الأمنية بالصبّات الكونكريتية/ الخراسانية بعض أحياء وأزقة بغداد وبعض مداخلها، لمنع حركة سير المركبات فيها، بعد ارتفاع غير مسبوق بإصابات #كورونا.

علماً أن اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، قرّرت في مارس المنصرم فرض حظر شامل للتجوال في بغداد وعموم المحافظات ليومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

يشهد #العراق في الأيام الأخيرة ارتفاعاً واضحاً بإصابات فيروس “كورونا”، رغم الإجراءات التي اتخذتها #الحكومة_العراقية للحد من تفشي “كوفيد – 19” المستمر.

الجمعة، وفي حصيلة جديدة مرتفعة، سجّلت #وزارة_الصحة العراقية 7937 إصابة جديدة بالفيروس التاجي، وذلك بعد أيام من عبور العراق لحاجز الـ 8 آلاف إصابة.

الموقف الوبائي الذي نشرته الوزارة مساء البارحة، أشار أيضاً إلى تسجيل 35 حالة وفاة بالفيروس التاجي، بالإضافة إلى تسجيل 5445 حالة شفاء من الوباء بشكل تام.

كذلك بيّن موقف الوزارة بأن مجموع الأشخاص الذين تلقوا لقاح “كورونا” وصل إلى 133.047 شخصاً بعموم محافظات العراق، فيما يستمر تلقيح المواطنين دون توقف.

في السياق، أعلن الناطق باسم وزارة الصحة العراقية #سيف_البدر في بيان مقتضب له: «وصول شحنات جديدة للقاحات “كورونا” من عدة مناشئ يوم الأحد المقبل».

بينما وجّهت وزارة الصحة، مكاتب الخطوط الجوية عدم قطع أي تذكرة سفر لأي مواطن مالم يبرز بطاقة التلقيح، وغلق أي مول أو محل أو مطعم مالم يتم حمل العاملين فيها بطاقة التلقيح.

كذلك قرّرت الوزارة، غلق جميع المستشفيات الأهلية والمختبرات والصيدليات والمذاخر، في حال وجود أي من العاملين لا يحمل بطاقة التلقيح ضد “كورونا” فيروس.

يتصدّر العراق الدول العربية بعدد إصابات “كورونا” وكذا الوفيات أيضاً، فقد بلغت إصاباته 911.376 إصابة مؤكّدة، فضلاً عن 14.641 وفاة، و804.772 حالة شفاء.


التعليقات