بغداد 32°C
دمشق 23°C
الأحد 16 مايو 2021
وجبَة جديدَة من لقاحات "كورونا" للعراق.. حديثٌ عن حظر شامل برمضان! - الحل نت
كورونا في العراق ـ إنترنت

وجبَة جديدَة من لقاحات “كورونا” للعراق.. حديثٌ عن حظر شامل برمضان!


قال الناطق باسم #وزارة_الصحة العراقية #سيف_البدر في بيان مقتضب إن: «غداً الأحد ستصل شحنة جديدة من لقاحات #كورونا إلى #مطار_بغداد الدولي».

أضاف “البدر” في بيانه الذي دعا به وسائل الإعلام لتغطية لحظة وصول اللقاحات للمطار أن: «الشحنات ستصل مطار بغداد غداً عند الساعة التاسعة صباحاً، وهي من عدّة مناشئ».

في السياق، وبمشهد غير مألوف قطعت #القوات_الأمنية معظم أحياء وشوارع العاصمة #بغداد بالكتل الكونكريتية أو ما تسمّى الصبات الخراسانية، وفُسّرت هذه الخطوة لقرارات ستُتخذ.

هذه القرارات، تحدّثت عنها #الأزمة_النيابية، وقالت إن اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، ستتخذ عدة قرارات خلال 72 ساعة بشأن الموقف الوبائي، فيما أكّدت وجود خيارين.

الخيار الأول، هو إعادة فرض حظر التجوال الشامل خلال أول 10 أيام  من شهر رمضان المقبل، أما الثاني فهو زيادة ساعات حظر التجوال الجزئي ليمتد من الـ 7 مساء وإلى الـ 5 فجراً.

كذلك إضافة يوم آخر للحظر الشامل للتجوال، ليكون الخميس بالإضافة إلى الجمعة والسبت من كل أسبوع، ويأتي هذا الحديث بعد ارتفاع كبير بإصابات وباء “كوفيد – 19”.

اليوم السبت، وفي حصيلة جديدة، سجّلت وزارة الصحة العراقية 6797 إصابة جديدة بالفيروس التاجي، وذلك بعد أيام من عبور العراق لحاجز الـ 8 آلاف إصابة.

الموقف الوبائي الذي نشرته الوزارة مساء السبت، أشار أيضاً إلى تسجيل 37 حالة وفاة بالفيروس التاجي، بالإضافة إلى تسجيل 4891 حالة شفاء من الوباء بشكل تام.

كذلك بيّن موقف الوزارة بأن مجموع الأشخاص الذين تلقوا لقاح “كورونا” وصل إلى 133.047 شخصاً بعموم محافظات العراق، فيما يستمر تلقيح المواطنين دون توقف.

أمس وجّهت وزارة الصحة، مكاتب الخطوط الجوية عدم قطع أي تذكرة سفر لأي مواطن مالم يبرز بطاقة التلقيح، وغلق أي مول أو محل أو مطعم مالم يتم حمل العاملين فيها بطاقة التلقيح.

كذلك قرّرت الوزارة، غلق جميع المستشفيات الأهلية والمختبرات والصيدليات والمذاخر، في حال وجود أي من العاملين لا يحمل بطاقة التلقيح ضد “كورونا” فيروس.

يتصدّر العراق الدول العربية بعدد إصابات “كورونا” وكذا الوفيات أيضاً، فقد بلغت إصاباته 918.155 إصابة مؤكّدة، فضلاً عن 14.678 وفاة، و809.366 حالة شفاء.


التعليقات