بغداد 29°C
دمشق 23°C
الخميس 6 مايو 2021
الداخلية التركيّة توضّح تفاصيل «الحظر» في تركيا بسبب «كورونا» خلال رمضان - الحل نت

الداخلية التركيّة توضّح تفاصيل «الحظر» في تركيا بسبب «كورونا» خلال رمضان


أرسلت وزارة الداخليّة التركيّة تعميماً إلى الولايات التركيّة، أوضحت خلاله تفاصيل الحظر الجزئي الذي أعلن عنه الرئيس التركي “رجب طيّب أردوغان” مساء الثلاثاء خلال شهر رمضان، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازيّة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وبحسب التعميم الذي نقلته وسائل إعلام تركيّة صباح الأربعاء، فإن قرار الحظر الجديد لا يستثني حاملي الإقامات السياسيّة وبطاقات الحماية المؤقتة «الكيمليك»، كما أن قرار حظر استخدام وسائل النقل العام لا يشمل طلاب المدارس المضطرين لحضور الدروس شرط حملهم وثيقة تثبت ذلك.

وأوضحت وزارة الداخليّة أن وسائل المواصلات ستعمل في جميع أنحاء البلاد بنصف الطاقة الاستيعابيّة لها، مشيرةً إلى أن كبار السن الذين تجاوزت أعمارهم الـ 65 عامًا يستطيعون الخروج من منازلهم من الساعة 10 صباحًا حتى الثانية ظهرًا، ومن هم دون الـ 18 يمكنهم الخروج من الثانية ظهرًا حتى السادسة مساء.

وكان الرئيس التركي “رجب طيّب أردوغان” أعلن مساء الأربعاء عن إجراءات جديدة لمواجهة انتشار فيروس كورونا في البلاد، حيث أكد في كلمة مصوّرة تمديد ساعات الحظر اليومي من يوم الإثنين حتى الجمعة لتصبح من الساعة السابعة مساءً حتى الخامسة صباحاً من كل يوم، بعد أن كانت من الساعة التاسعة حتى الخامسة.

وأشار أردوغان إلى أن تطبيق الحظر الجديد سيبدأ من اليوم الأربعاء، كما أعلن فرض حظر السفر بين المدن التركيّة باستثناء «الحالات الضروريّة»، مع بقاء سريان قرار الحظر الكامل خلال يومي السبت والأحد من كل أسبوع.

وأوضح الرئيس التركي أن تشديد إجراءات الحظر، يأتي في وقت تشهد فيه البلاد ارتفاعاً كبيراً في أعداد الإصابات اليوميّة بفيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحّة من جانبها ارتفاع الأعداد اليوميّة في الإصابات، حيث وصل عدد الإصابات المسجلة يوم الإثنين الماضي إلى نحو 54 ألف إصابة جديدة في حصيلة يوميّة هي الأعلى منذ بدء انتشار الفيروس، كما سجّلت الوزارة 243 وفاة جديد في ذات اليوم.


التعليقات