بغداد 28°C
دمشق 27°C
الأحد 9 مايو 2021
بايدن يُرشح امرأة لمنصب "وزير الجيش" الأميركي - الحل نت
كريستين وورموث ـ إنترنت

بايدن يُرشح امرأة لمنصب “وزير الجيش” الأميركي


وكالات

رشح الرئيس الأميركي #جو_بايدن لمنصب وزير الجيش الأميركي كريستين وورموث، في بادرة تكون الأولى من نوعها، لترشيح امرأة لهذا النوع من المناصب.

وذكرت وسائل إعلام أميركية، أن «وورموث تتمتع بخبرة سابقة طويلة في #البنتاغون وكانت تشغل منصب مسؤولة السياسة العليا في البنتاغون في السنوات الأخيرة من ولاية #باراك_أوباما».

وعملت وورموث مؤخراً مديرة لمركز سياسات الدفاع والأمن الدولي في مؤسسة Rand وكانت لاعباً مؤثراً في فريق بايدن الانتقالي في البنتاغون حيث ترأست فريق مراجعة وكالة الدفاع، وفقاً لمعلومات منشورة.

كما رشح بايدن النائب السابق لولاية كاليفورنيا غيل سيسنيروس لمنصب وكيل #وزارة_الدفاع لشؤون الأفراد والجاهزية، وسوزانا بلوم لمنصب مدير تقييم الكلفة والبرامج (CAPE).

وأمضى بايدن ومساعدوه خلال الأشهر الماضية استعدادات غير اعتيادية لتشكيل فريقه الحكومي، وأعلن الاثنین الماضي، نیته ترشیح 11 شخصاً لشغل مناصب قیادیة في إدارته.

جاء ذلك في بیان للبیت الابیض، موضحاً أن «بایدن رشح كریستي أبي زید لمنصب مدیر المركز الوطني لمكافحة الإرھاب في مكتب مدیر المخابرات الوطنیة وكریس إنغلیس لمنصب المدیر السیبراني الوطني في المكتب التنفیذي للرئیس».


التعليقات