بغداد 31°C
دمشق 24°C
الخميس 6 مايو 2021
إيران تقطع بث مباراة "توتنهام ويونايتد" 100 مرة... السبَب مساعدَة الحكَم! - الحل نت
"ماسي إليس" - إنترنت

إيران تقطع بث مباراة “توتنهام ويونايتد” 100 مرة… السبَب مساعدَة الحكَم!


قامت هيئة الإذاعة الحكومية الإيرانية، الأحد المنصرم، بفرض رقابة على مباراة #توتنهام و #مانشستر_يونايتد ضمن إطار منافسات الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

الرقابة التي فرضتها هيئة الإذاعة الحكومية الإيرانية، جاءت بسبب الحكمة المساعدة في المباراة “سيان ماسي إليس” التي كانت ترتدي سروالاً قصيراً، وهو اللبس المعتاد للحكام.

إذ قطعت هيئة الإذاعة الحكومية الإيرانية البث إبّان المباراة لأكثر من 100 مرة، وذلك لتجنب إظهار حكمة التماس بسروالها القصير، وفق ما نقلت صحيفة (ميرور) البريطانية.

«قُطع البث حتى لا يرى المشاهد الإيراني الساقَين العاريتين لـ “ماسي إليس” التي تعد أحد أفضل الحكام المساعدين في #الدوري_الإنجليزي الممتاز»، حسب صحيفة (الميرور).

يُشار إلى أن نظام الحكم في #إيران الذي جاء مع انتصار “الثورة الإسلامية” عام 1979 وانتهاء حكم الملكية فيها، أخذ يحكم البلاد وفقاً للشريعة الإسلامية وحسب مبدأ “ولاية الفقيه”.

إذ فرضت السلطات الإيرانية بقيادة المرشد السابق #علي_خميني والمرشد الحالي #علي_خامنئي قيوداً كثيرة على الإيرانيين، منها إجبار الإيرانيات على ارتداء الحجاب قسراً.

كذلك تمنع على الإيرانيين استخدام بعض منصات #التواصل_الاجتماعي وتححبها عنهم، كما #فيسبوك و #تويتر، وتمنع بث القنوات الأجنبية التي تظهر بها النساء سافرات.

ليس هذا فقط، بل أصدر المرشد “خامنئي” مؤخّراً فتوى بتحجيب الشخصيات في الأفلام الكرتونية المتحرّكة، إذ لا يجوز بحسبه، أن تظهر الشخصيات تلك دون وضع غطاء على رأسهن.


التعليقات