بغداد 35°C
دمشق 24°C
الجمعة 14 مايو 2021
"التميمي": وجبات جديدة من لقاحات "كورونا" ستصل للعراق.. هذا موعدها - الحل نت
وزير الصحة العراقي "حسن التميمي" - إنترنت

“التميمي”: وجبات جديدة من لقاحات “كورونا” ستصل للعراق.. هذا موعدها


كشف وزير الصحة والبيئة في العراق #حسن_التميمي، مساء الجمعة، عن موعد وصول وجبات جديدة من لقاحات #كورونا فيروس إلى #العراق.

“التميمي” أكّد لصيحفة (الصباح) الرسمية أنه: «نهاية الشهر الجاري ستصل مليون و300 ألف جرعة من لقاح مرفق #كوفاكس»، في إشارة منه إلى لقاح #أسترازينيكا البريطاني.

أضاف: «كما ستصل أسبوعياً وجبات من لقاح #فايزر الأميركي إلى العراق»، وذلك بعد وصول أول وجبة منه الأسبوع المنصرم بواقع 49 ألف جرعة.

كذلك لفت “التميمي” إلى أن: «وزارة الصحة بدأت، نهار الجمعة، بتوزيع 200 ألف جرعة من لقاح شركة #سينوفارم الصينية في بغداد والمحافظات».

علماً أن “التميمي” حذّر، الخميس، من أنَّ ارتفاع الإصابات المسجلة يومياً بالجائحة: «قد يؤدي لظهور سلالات جديدة وحصول مشكلات كبيرة في النظام الصحي بالبلاد».

البارحة، سجّلت #وزارة_الصحة العراقية، حصيلة جديدة مرتفعة من إصابات فيروس “كورونا” المستجد، إذ بلغت الحصيلة 7561 إصابة بعموم المحافظات العراقية.

الموقف الوبائي الذي نشرته الوزارة مساء الجمعة، أشار أيضاً إلى تسجيل 30 حالة وفاة بالفيروس التاجي، بالإضافة إلى تسجيل 6515 حالة شفاء من الوباء بشكل تام.

كذلك بيّن موقف الوزارة بأن مجموع الأشخاص الذين تلقوا لقاح “كورونا” وصل إلى 215.801 شخصاً بعموم محافظات العراق، فيما يستمر تلقيح المواطنين دون توقف.

يتصدّر العراق الدول العربية بعدد إصابات “كورونا” وكذا الوفيات أيضاً، فقد بلغت إصاباته 964.435 إصابة مؤكّدة، فضلاً عن 14.915 وفاة، و843.851 حالة شفاء.


التعليقات