بغداد 31°C
دمشق 24°C
الخميس 6 مايو 2021
بينهم السوريّون.. الداخلية التركيّة تتوعد بإلغاء إقامات الأجانب المخالفين لحظر التجول - الحل نت
وزير الداخلية التركيّة "سليمان صويلو"- إنترنت

بينهم السوريّون.. الداخلية التركيّة تتوعد بإلغاء إقامات الأجانب المخالفين لحظر التجول


حذّر وزير الداخلية التركي، “سليمان صويلو”، اليوم السبت، الأجانب حاملي تصاريح الإقامة من الخروج خلال أوقات الحظر، متوعداً إياهم بإلغاء إقاماتهم.

جاء تحذير “صويلو” خلال اجتماع مع مديرية الكوارث والطوارئ في ولاية #إسطنبول، لتقييم الإجراءات والتدابير المتخذة لمكافحة فايروس #كورونا.

وقال “صويلو” خلال الاجتماع: إن «بعض الأجانب المقيمين في #تركيا يبرزون لعناصر الشرطة جوازات سفرهم عند عمليات التدقيق بدلاً من تصاريح الإقامة، ليتظاهروا أنهم سياح معفيين من الحظر».

وأضاف، أن «القواعد المفروضة واضحة، ولن يتسامح مع حالات الاستغلال للاستثناءات التي تشمل السياح من حظر التجول»، مؤكداً أن «أصحاب الإقامات مكلفون أيضاً بمراعاة القوانين والقواعد التي تطبق عليهم في تركيا».

ويؤدي إلغاء تصريح الإقامة للأجانب المقيمين في تركيا إلى ضرورة مغادرتهم البلاد، ليضاف انتهاك حظر التجول إلى قائمة أسباب كثيرة تؤدي إلى إلغاء تصاريح إقامات الأجانب.

ويشمل التحذير الجديد من وزارة الداخلية التركيّة السورييّن المقيمين في البلاد بموجب تصاريح إقامة.

وحسب تحديثات مديرية الهجرة التركيّة، فإن عدد السورييّن حاملي تصاريح الإقامة المسجلين في تركيا وصل إلى 94،387 سورياً، وفق الإحصاءات الأخيرة.

ويأتي تحذير وزارة الداخليّة بعد أيام من اتخاذ الرئيس التركي، “رجب طيب أردوغان”، العديد من التدابير المشددة التي بدأ تطبيقها مع بداية شهر رمضان.

ورغم الكثير من الإجراءات التي اتخذتها السلطات التركيّة، إلا أن هناك ارتفاعاً ملحوظاً غير مسبوق في أعداد الإصابات والوفيات بالفايروس في البلاد.

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة التركيّة، أعلنت الجمعة، عن تسجيل 289 وفاة جديدة و63 ألفاً و82 إصابة جديدة بفايروس كورونا خلال 24 ساعة.


 


التعليقات