يمكن الآن تحميل تطبيقنا على أجهزة أندرويد
حمّل التطبيق
بغداد 28°C
دمشق 27°C
الأحد 9 مايو 2021
«الإدارة الذاتيّة» تُحذّر من تصاعد الموجة الثالثة لـ"كورونا" وتفرض حظراً جزئياً في كوباني - الحل نت
الصورة خاصة لـ(الحل نت)

«الإدارة الذاتيّة» تُحذّر من تصاعد الموجة الثالثة لـ”كورونا” وتفرض حظراً جزئياً في كوباني


قالت هيئة الصحة في إقليم الجزيرة (الحسكة والقامشلي)، إن الموجة الثالثة من فايروس #كورونا في تصاعد مستمر، وإن أعداد الوفيات تتناسب طرداً مع أعداد الإصابات، وتقترب من حاجز الـ50% من مجموع المسحات التي أُجريت في الفترة الماضية.

وأضافت الهيئة في بيانٍ نشرته على صفحتها في فيسبوك، أن «الهدف من الحظر هو الحد من انتشار الفايروس وتقليل عدد الإصابات به».

Posted by ‎هيئة الصحة في مقاطعة الجزيرة‎ on Sunday, April 18, 2021

وحذّرت من «الاستهتار واللامبالاة»، كما شددّت على أن «الالتزام بقواعد السلامة الشخصية والتباعد الاجتماعي لا يزال يُشكل خط الدفاع الأول والرئيسي في مواجهه الفايروس».

في غضون ذلك، أعلنت #الإدارة_الذاتية في إقليم الفرات (كوباني وصرين) انتهاء حالة الحظر الكلي مساء الأحد، وبدء حالة الحظر الجزئي التي ستستمر لأربعة أيام، على أن تتبعها حالة حظر كلي لعشرة أيام.

وتضمن التعميم إغلاق صالات الأفراح ودور العبادة والحدائق والنوادي الرياضية والكافيتريات، بالإضافة إلى منع كافة أشكال التجمعات (الاجتماعات والمؤتمرات والمناسبات وخيم العزاء).

واستثنى التعميم من الحظر، محال بيع المواد الغذائية، على أن تفتح من الساعة 7 صباحاً حتى الساعة 7 مساءً، فيما يقتصر عمل المطاعم على الطلبات الخارجية فقط.

ونص التعميم على إغلاق كافة المحال الحرفية والصناعية باستثناء محال تصليح الآليات الخدمية والزراعية، على أن تفتح من الساعة 5 مساءً حتى الثامنة صباحاً.

إلى ذلك، أعلنت هيئة الصحة في “الإدارة الذاتيّة”، تسجيل 8 حالات وفاة، بالإضافة إلى 304 إصابات جديدة بفايروس كورونا في مناطق شمال شرقي سوريا، ليبلغ بذلك حصيلة الإصابات الكلية 13883 حالة، منها 456 حالة وفاة، و1436 حالة شفاء.

ودخل قرار الحظر الكلي أسبوعه الثاني في مناطق “الإدارة الذاتيّة” والتي حذّرت في 12 نيسان/ أبريل الجاري من احتمالية حدوث «كارثة إنسانية» جراء تصاعد أعداد الإصابات ووصول المراكز الصحية والمشافي المخصصة لاستقبال المصابين إلى ذروة طاقتها الاستيعابية.


 


التعليقات