بغداد 32°C
دمشق 26°C
الإثنين 17 مايو 2021
زيادة حالات "الانتحار" في إيران - الحل نت
الانتحار في إيران ـ إنترنت

زيادة حالات “الانتحار” في إيران


وكالات

أفادت صحيفة “همشهري” الإيرانية، اليوم الاثنين، بأن إحصائيات المؤسسات الرسمية الإيرانية في السنوات الأخيرة، أثببت أن “حوالي 250 محاولة انتحار” تحدث يومياً في البلاد.

ونقلت الصحيفة عن أمير حسين جلالي، وهو طبيب ومعالج نفسي إيراني، قوله إن «في #إيران، لدينا حوالي 13 إلى 14 حالة وفاة بسبب الانتحار كل يوم، ومعدل المحاولات هو ضعف هذا العدد بـ 20 إلى 30 مرة، أي حوالي 250 محاولة انتحار يومي في البلاد».

وأضاف: «في محافظة #طهران، العام الماضي، كانت هناك حالتان أو ثلاث حالات وفاة مسجلة بسبب الانتحار كل يوم، مما يشير إلى 40-90 محاولة انتحار يومياً في هذه المحافظة».

مبيناً أن «زيادة محاولات الانتحار تتزامن مع استمرار أزمة وباء #كورونا»، موضحاً أنه «كلما استمرت هذه الأزمة، زاد احتمال قيام الأشخاص المعرضين للخطر بالانتحار».

وعلى الرغم من أن المتحدث باسم منظمة الطوارئ الاجتماعية في البلاد نفى هذه المزاعم إلا أن صحيفة “همشهري”، أكدت معلوماتها بالقول إن «تقريرها تحدث عن “محاولات الانتحار”، حيث توفي ما بين 10 إلى 12 شخصاً منهم وتم إنقاذ الآخرين».

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة أنباء “ركنا” أن 84 حالة انتحار حدثت في طهران خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، فيما يرفض مسؤولو النظام الإيراني تقديم إحصائيات شفافة وموثقة عن حالات الانتحار في البلاد.


التعليقات