البصرَة.. القبض على «مُتّهمين» يُزَوّرون فحوصات “كورونا” للمُسافرين

البصرَة.. القبض على «مُتّهمين» يُزَوّرون فحوصات “كورونا” للمُسافرين
القوات العراقية ـ إنترنت

قبضت # #القوات_الأمنية #العراق ية على متّهمين بتزوير فحوصات # #كورونا للمسافرين في محافظة # #البصرة جنوبي # #العراق ، حسب بيان لمديرية شرطة #البصرة .

أوضح البيان أن: «مفارز مركز شرطة الإمام علي بمديرية شرطة #البصرة ، قبضت على متهمين يعملون في شركة للسياحة والسفر، ضبطت بحوزتهم اختاماً مزورة لمصارف ومستشفيات وأطباء ومختبرات وأوراق فارغة عليها ختم مختبر».

أشار بيان المديرية إلى أن: «المتهمين يقومون بموجب تلك الأوراق والأختام بتزوير نتيجة فحص فيروس “ #كورونا ” للزبائن الذين يرومون السفر خارج البلاد».

في نهاية بيانها، لفتت المديرية إلى أنه: «تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتهمين وتوقيفهم وفق أحكام المادة (298/ 289) من # #قانون_العقوبات #العراق ي».

علماً أن # #الحكومة_ #العراق ية ومنذ اجتياح وباء “ #كورونا ” للبلاد في (24 فبراير 2020) لا تسمح لأي شخص بالسفر خارج #العراق ما لم يقم بفحص يثبت عدم إصابته بالفيروس التاجي.

لكن مؤخراً، بعد وصول لقاح “ #كورونا ” للبلاد، وجّهت الحكومة منع أي شخص من السفر خارج #العراق ما لم يبرز بطاقة تُثبت حصوله على اللقاح، ومن دونها سيمنع من السفر إلى أية دولة.

كما أن # #وزارة_الصحة قالت مطلع هذا الأسبوع إنها: «تدرس فكرة منح الجواز الخاص للملقحين الراغبين بالسفر، حتى لا يحتاجون لفحص الـ PCR لإثبات عدم إصابتهم بالفيروس».

يتصدّر #العراق الدول العربية بعدد إصابات “ #كورونا ” وكذا الوفيات أيضاً، فقد بلغت إصاباته 993.158 إصابة مؤكّدة، فضلاً عن 15.060 وفاة، و870.927 حالة شفاء.