بغداد 31°C
دمشق 24°C
الخميس 6 مايو 2021
حصيلَة يومية مُرتفعة.. العراق يتجاوز حاجز المليون إصابة بفيروس "كورونا" - الحل نت
كورونا في العراق ـ إنترنت

حصيلَة يومية مُرتفعة.. العراق يتجاوز حاجز المليون إصابة بفيروس “كورونا”


سجّلت #وزارة_الصحة العراقية، اليوم الأربعاء، حصيلة يومية مرتفعة من إصابات فيروس #كورونا المستجد، إذ بلغت 8696 إصابة بعموم المحافظات العراقية.

الموقف الوبائي الذي نشرته الوزارة مساء ايوم الأربعاء، أشار أيضاً إلى تسجيل 38 حالة وفاة بالفيروس التاجي، بالإضافة إلى تسجيل 6382 حالة شفاء من الوباء بشكل تام.

مع حصيلة هذا اليوم، يكون #العراق قد تجاوز حاجز المليون إصابة بواقع 1.001.854 إصابة بوباء “كوفيد – 19” منذ تفشي الفيروس في البلاد لأول مرة في (24 فبراير 2020).

كذلك بيّن موقف الوزارة بأن مجموع الأشخاص الذين تلقوا لقاح “كورونا” وصل إلى 274.343 شخصاً بعموم محافظات العراق، فيما يستمر تلقيح المواطنين دون توقف، رغم قلة الإقبال.

يوجد في العراق 3 أنواع من لقاحات “كورونا”، وهي لقاح #فايزر الأميركي ولقاح #أسترازينيكا البريطاني ولقاح #سينوفارم الصيني، وقريباً سيصل لقاح #سبوتنك الروسي.

يُذكر أن وزارة الصحة، دعت كافة المواطنين: «للإسراع بتلقي جرعات اللقاح عن طريق التسجيل في المنصة الالكترونية، إذ تعد من أهم اسباب القضاء على الأمراض الانتقالية»، بحسبها.

قبل أيام، وفي سعي لحث المواطنين على تلقي جرعات لقاح “كورونا”، أطلق ناشطو #التواصل_الاجتماعي في العراق وسم بعنوان #اللقح_ما_مات ليتصدّر ترند منصّة #تويتر.

جاءت هذه الحملة التي انطلقت على شكل هاشتاغ، بعد ارتفاع كبير بإصابات “كورونا” في العراق، وصلت إلى أكثر من 8 آلاف إصابة يومياً في الأسبوع المنصرم، وتكرّرت هذا اليوم.


التعليقات